السبت 04 / فبراير / 2023

قيادي في فتح: لا يمكن إجراء مصالحة بدون حكومة وحدة تجمع حماس وفتح

thumb

الوطن اليوم / وكالات

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة أن المطلوب حكومة وحدة وطنية تعيد الإجماع الفلسطيني، وتمكن الفلسطينيين من مواجهة التحديات التي تفرضها حكومة الاحتلال على الأرض الفلسطينية.

 وقال أبو سمهدانة في تصريح صحفي، تعقيباً على التعديل الوزاري المنوي إجراؤه على حكومة التوافق الوطني, أنه لا يمكن للفلسطينيين إجراء مصالحة وإعادة اللحمة لشطري الوطن مالم يتم التوافق على حكومة وحدة وطنية تشكل بإجماع الفصائل وفي مقدمتها حركتي فتح وحماس.

 وأضاف: “بدون ذلك قال, سنبقى ندور في حلقة مفرغة تسحبنا نحو مزيد من التيه, وسنبقى نحن المسئولون عما يعيشه المواطن الفلسطيني من معاناة وعذابات يدفع ثمنها يومياً من دمه وقوات أطفاله, حيث سيبقى الحصار ويبقى الانقسام”.

وأوضح أن الوجهة للتعديل الوزاري جاء في ظل الاشتراطات التي وضعتها “حماس” والتي تعيق تشكيل حكومة وحدة وطنية لكن ذلك لا يعني إغلاق الباب أمام عودة المشاورات لتشكيل حكومة الوحدة, مؤكداً في الوقت ذاته أن الحكومة هي حكومة الرئيس وبرنامجها هو برنامج الرئيس وداعياً إلى عدم تقزيم مهمات الحكومة في هذا الاتجاه أو ذاك.

وأوضح أن خلاص الفلسطينيين من الواقع الذي يعيشونه يتمثل في ضرورة تحمل الجميع المسؤولية والسعي الجاد نحو وضع نهاية لهذا الواقع وذلك من خلال التوافق على حكومة وحدة وطنية تعيد المسار الوطني إلى وجهته الصحيحة وتعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن