Tuesday, June 18, 2019
اخر المستجدات

كاسياس تمنحه الحكومة الإسبانية أعلى وسام استحقاق


| طباعة | خ+ | خ-

منحت الحكومة الاسبانية إيكر كاسياس الحارس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني والحالي لبورتو البرتغالي أعلى وسام بسبب إنجازاته الكروية الرائعة مع الماتادور.

ومنحت الحكومة برئاسة ماريانو راخوي الحارس المخضرم إيكر كاسياس أعلى وسام استحقاق في البلاد وهو وسام الاستحقاق الملكي الرياضي.

وتسلم كاسياس الوسام من رئيس الوزراء الإسباني راخوي في قصر لا مونكلوا حيث يوجد الحارس في معسكر منتخب بلاده استعداداً لخوض مباراتين وديتين ضد إنكلترا وبلجيكا استعداداً لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016.

ولفتت الصحف الاسبانية الى ان حصول كاسياس على وسام الاستحقاق الملكي الرياضي جاء بتوصية من المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا ليصبح ثاني لاعب يحصل عليه بعد قائد برشلونة السابق تشافي هيرنانديز الذي يلعب حالياً ضمن صفوف السد القطري بعد رحيله صيف العام الماضي عن قلعة كامب نو.

وكان كاسياس وتشافي فازا سابقاً بجائزة أستورياس الرياضية في عام 2012 بعد فوزهما مع إسبانيا بكأس العالم عام 2010 وكأس أمم أوروبا في نسختي 2008 و2012.

وقال كاسياس عقب تقلده وسام الاستحقاق، أنه سيتذكر هذا التكريم مدى حياته، معرباً عن أمنيته في مواصلة رسم الابتسامة على مشجعي إسبانيا في الاستحقاقات القادمة.

يذكر ان كاسياس غادر ريال مدريد في الصيف الماضي بعد 25 عاماً في الفريق الملكي حيث حمل ألوان بورتو أحد أبرز أندية البرتغال.