Friday, November 22, 2019
اخر المستجدات

كتيبة المهام الخاصة تتقدم على جبهات نحو صنعاء


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

أكد قائد عمليات المنطقة العسكرية الثالثة في المقاومة الشعبية اليمنية العميد شيخ زيد ثابت، أن كتيبة المهام الخاصة بدأت الانتشار على جبهات القتال وأنها تتقدم نحو صنعاء.

وقال في تصريح للجزيرة إن هذه الكتيبة -إلى جانب قوات أخرى- توجهت من عدة محاور لاستعادة العاصمة من أيدي الحوثيين.

وتشكل التعزيزات الدفعة الثانية من القوات الخاصة التي تم تدريبها حديثا وتخرجت قبل أسبوعين، وزودت بكافة الأسلحة والتجهيزات اللازمة، حيث يتوقع أن تشارك في عمليات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية في شرق صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، إن الجيش الوطني أرسل تعزيزات لمحافظة مأرب لدعم العمليات التي ينفذها استعدادا للهجوم على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء.

وفي السياق نفسه، ناشد الجيش الوطني اليمني قوات التحالف تزويد جبهتي حرض وميدي بكاسحات ألغام، لإزالة الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي وقوات صالح على امتداد الساحل داخل مديرية اللحية وخارجها.

وكان الجيش اليمني قد بدأ عملية في محافظة الحديدة غربي اليمن سعيا للتقدم نحو العاصمة صنعاء من الغرب بعدما وصل مؤخرا إلى أطرافها الشرقية، في حين تم الإعلان عن تجهيز قوة لاستعادة مناطق في محافظة شبوة جنوبي اليمن من الحوثيين وحلفائهم.

وقالت مصادر من الجيش الوطني اليمني في جبهة “ميدي” بمحافظة حجة شمال غربي البلاد، إن الجيش يتقدم جنوبا نحو سواحل مديرية اللحية، وهي أول مديرية في محافظة الحديدة، سعيا للاقتراب من الجهة الغربية للعاصمة صنعاء.

يذكر أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي سيطرت مؤخرا على ميناء ميدي بحجة، وبدأت قبل أيام عملية عسكرية لاستكمال السيطرة على مدينة ميدي، وهي تسعى في المرحلة القادمة لاستعادة مدينة حرض في المحافظة نفسها، كما أن تلك القوات سيطرت على جزيرة ميدي.

وتوغل الجيش والمقاومة اليمنيان مؤخرا في منطقة نهم شرق صنعاء ليصبحا على مسافة ثلاثين كيلومترا تقريبا من وسط العاصمة، وتمكنا من التقدم في مديرية نهم انطلاقا من محافظة مأرب، وأسفرت المعارك هناك عن مقتل عشرين من القوات الموالية للشرعية وخمسين من مليشيا الحوثي وحلفائهم خلال أسبوع، وفق المتحدث باسم المقاومة في صنعاء عبد الله الشندقي.