Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

كحيل: لجنة الانتخابات تلتقي الفصائل خلال أيام


المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم:- قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، إن اللقاءات مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني ستنطلق خلال الأيام المقبلة المقبلة من أجل الدخول في حوار جدي والبحث في سبل الوصول إلى توافق للذهاب إلى انتخابات عامة.

وكان الرئيس محمود عباس التقى رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في رام الله، وكلفه بالبدء بالتحضير للانتخابات العامة، وذلك في إطار استعداد الرئيس لإصدار مرسوم رئاسي بموعد تلك الانتخابات.

وفي هذا الإطار أكد كحيل في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) أن وفدا يمثل لجنة الانتخابات سيصل في وقت لاحق الى قطاع غزة للاجتماع مع فصائل العمل الوطني والإسلامي قبل أن يتم تقديم تقريرا مفصلا للرئيس محمود عباس لإصدار مرسوم يتضمن موعد اجراء الانتخابات.

وكلّف الرئيس عباس، يوم الاثنين الماضي، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات فوراً مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية كافة، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية، وفق القوانين والأنظمة المعمول بها.

وفي وقت سابق، التقى الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأمين العام للشؤون السياسية،بروز ماري دي كارلو نائبة و نيكولاي ميلادينوف منسق الأمم المتحدة لعملية السلام، حيث طالب عريقات من خلالهما الأمم المتحدة دعم جهود رئيس سلطة الحكم المحدود محمود عباس لإجراء انتخابات عامة فى دولة فلسطين المحتلة ( الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة ).

وأكد عريقات على أهمية وقوف العالم بأسره ضد نوايا نتنياهو ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها غور الأردن للسيادة الإسرائيلية ، كما أكد على تمسك منظمة التحرير الفلسطينية بإنهاء الاحتلال وفق مبدأ حل الدولتين على حدود الـ 4 حزيران 1967″.