الأحد 07 / مارس / 2021

كحيل يوضح آخر مستجدات التحضير للانتخابات الفلسطينية

كحيل يوضح آخر مستجدات التحضير للانتخابات الفلسطينية
المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل

تحدث المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح اليوم الخميس، عن آخر مستجدات الانتخابات الفلسطينية، مؤكداً أن اللجنة اجتمعت مع الأمناء العاميين للفصائل في الضفة الغربية، ويتم التخطيط حالياً لزيارة قطاع غزة.

وأضاف كحيل في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أن زيارة اللجنة لقطاع غزة ستكون عقب استصدار التصاريح اللازمة للوصول إلى هناك، مؤكدًا أن “العمل يجري على قدم وساق من أجل إنجاح العملية الانتخابية بالشراكة مع الفاعلين كافة”.

ولفت المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية إلى وجود تحضيرات لاجتماع مع ممثلي الفصائل على المستوى الفني لاطلاعهم على تفاصيل إجراءات اللجنة في كافة مراحل العملية الانتخابية حيث سيكونون هم نقاط الاتصال المباشرة بين اللجنة والفصائل خلال مراحل الانتخابات.

وقال “تواصلنا مع مؤسسات المجتمع المدني، ومن المتوقع أن نعقد اجتماعًا خلال الأيام القادمة مع وسائل الإعلام”.

ونوه كحيل إلى ان الخطوة التالية بعد عملية انتهاء تحديث البيانات هي توزيع السجلات على مراكز الاقتراع لإخراج السجل النهائي قبيل بدء اجراء الانتخابات.

وأوضح أن من يبلغ عامه الثامن عشر سيتم إضافته إلى السجل الانتخابي، لافتًا إلى أنه “يبلغ حاليًا عدد المسجلين نحو 2 مليون و 200 ألف” مشددًا على أن “بيانات سجل الانتخابات ستستخدم لانتخابات المجلس التشريعي والانتخابات الرئاسية على حدٍ سواء”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن