Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

كفر قاسم: لائحة اتهام ضد شاتيلا ابو عيادة بتهمة محاولة قتل يهود


| طباعة | خ+ | خ-

تقديم لائحة اتهام ضد شابة من كفر قاسم  شاتيلا ابو عيادة ( 22) عامًا، وذلك بتهمة محاولة القتل في أكثر من مناسبة.

وتفيد النيابة العامة الاسرائيلية في بيانٍ صدر عنها، أن الشابة كانت تنوي قتل مواطنين يهود، وذلك على خلفية الأحداث السائدة في الاراضي الفلسطينية، وخاصة بعد مقتل ثلاثة من عائلة الدوابشة في نهاية شهر تموز الماضي (31.7.2015) حرقًا على يد مستوطنين.

وتفيد لائحة الاتهام أن الشابة خلال التحقيق معها، قالت: أنها حلمت بالنبي عليه الصلاة والسلام، وهو يبحث عنها، وفسرت الحلم، انه يجب عليها القتل في سبيل الله، وقررت التسبب بموت يهود لكونهم يهودا.

ووفقًا للائحة الاتهام الموجهة للشابة فإنها قررت تنفيذ عمليات بواسطة عبوات ناسفة، أو إطلاق الرصاص على اليهود.

تعلم كيفية تركيب عبوات ناسفة عبر الانترنت!

ووفقًا لبيان النيابة الاسرئيلية، قامت الشابة بتعلم خلال شهر كانون الأول (12/2015)، كيفية تركيب عبوات ناسفة عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى شرائها المواد الخاصة لصناعتها، كما وخططت الشابة، لوضع عبوة ناسفة في أحد مطاعم المنطقة الصناعية في “أفيك”، حيث قامت بعدة زيارات للمطعم، وتفقده ومراقبته، ومراقبة وضع الحراسة الأمنية.

وحسب البيان، فإن الشابة حاولت صناعة وتركيب عبوة ناسفة، إلا أنها فشلت في ذلك!

البحث عن سلاح اوتوماتيكي

ويفيد البيان أيضًا، أن الشابة خلال شهر آذار 2016، قامت بالتوجه لشخص، من أجل أن يوفر لها، سلاحًا اتوماتيكي، بحجة أنها تريد اطلاق الرصاص في الهواء خلال حفل صديقة لها، لكنها في الواقع- حسب بيان الشُرطة، كانت تخطط لتنفيذ عملية إطلاق رصاص في القدس، إلا أنها تراجعت عن ذلك، بسبب العدد الكبير لقوات الأمن، وعدلت عن فكرة تنفيذها للعملية وفشلها في قتل اليهود!

اطلاق الرصاص في أحد المطاعم.. وتنفيذ عملية طعن!

ويفيد بيان النيابة، عن نية الشابة، في اطلاق الرصاص داخل مطعم، وبسبب عدم اوفر السلاح، قررت تنفيذ عملية طعن، في تاريخ (03.04.2016)، خرجت من كفر قاسم تجاه المنطقة الصناعية في ” روش هعاين”، وذلك بعد تأديتها للصلاة، بنية نجاح العملية- وفقًا للبيان.

وقرابة الساعة الواحدة ظهرًا، توجهت الشابة عبور امرأة يهودية، والتي تهجمت عليها بالسكين وقامت بطعنها واصابتها بيدها اليسرى، ونشب تعارك بين الشابة المتهمة والمجني عليها، ونجحت المتهمة في طعنها لعدة مرات، وعند سماع صراخ الشابة المجني عليها، تجمهر شبان كانوا يتواجدوا في المنطقة لمساعدتها، ومطاردة الشابة المتهمة، التي حاولت طعنهم أيضًا.

اهل الشابة يستنكرون بيان الشُرطة الاسرائيلية

ورد أحد أفراد عائلة الشابة، أن كل ما ورد في بيان الشُرطة الاسرائيلية عارٍ عن الصحة، وأن شاتيلا لم ترتكب أي فعل على خلفية قومية، وكل ما تم ارفاقه في البيان غير صحيح، ويجب اطلاق سراحها، وكل هذه الاتهامات بهدف تلطيخ اسم المواطنين العرب وتحويلهم لإرهابيين وأعداء”.