الأربعاء 03 / مارس / 2021

كل ما تريد معرفته عن مباراة ريال مدريد ضد إشبيلية في الدوري الإسباني (تغريدات)

كل ما تريد معرفته عن مباراة ريال مدريد ضد إشبيلية في الدوري الإسباني (تغريدات)

يخوض ريال مدريد اختبارًا صعبًا خارج الديار أمام إشبيلية، مساء اليوم السبت، في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني.

وتستعرض صحيفة (الوطن اليوم) الإلكترونية في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة ريال مدريد ضد إشبيلية، فإلى السطور التالية:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة الساعة 18:15 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان).

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 و3 بصوت المعلق خليل البلوشي.

 

ترتيب الفريقين

يحتل إشبيلية المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة حصدها من 9 مباريات فقط، ويتبقى له لقاءان مؤجلان، وحقق الفريق الأندلسي الفوز في 5 مباريات مقابل 3 هزائم وتعادل وحيد.

وسجل إشبيلية 12 هدفًا، وتلقى 8 أهداف في مرماه، ويعد المغربي يوسف الناصيري هداف الفريق في الليغا برصيد 4 أهداف.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 10 نقاط بعد 5 انتصارات، وتعادلين، و3 هزائم، وله مباراة مؤجلة.

وسجل الفريق 16 هدفًا، وتلقى 12 هدفًا، ويعد كريم بنزيما هداف الفريق في الليغا برصيد 4 أهداف.

وفاز ريال مدريد على إشبيلية في آخر لقاء جمع الفريقين، يوم 18 يناير الماضي، في الدوري الإسباني، كما أن آخر 3 مباريات بين الفريقين حسمها الميرنغي بالفوز، بينما كان آخر فوز لصالح إشبيلية بنتيجة 3/0 يوم 26 سبتمبر 2018.

ويتجدد الصدام بين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، والإسباني جولين لوبتيغي المدير الفني لإشبيلية للمرة الثالثة بعد انتصارين حسمهما زيدان أمام مدرب الريال السابق.

خطة إشبيلية

يأمل إشبيلية تجاوز آثار هزيمته الثقيلة التي تعرض لها أمام تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 4/0 في دوري أبطال أوروبا والتركيز في الليغا، خاصة أن مواجهة ريال مدريد مهمة للغاية للفريق لمواصلة انتصاراته بعدما حقق الفوز في 3 مواجهات متتالية.

وقال جولين لوبتيغي مدرب إشبيلية في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن مواجهة ريال مدريد دائمًا ما تكون صعبة لأن المنافس قوي وخطير بغض النظر عن نتائجه في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن فريقه سيلعب لتحقيق الفوز.

ويعاني إشبيلية في مركز حراسة المرمى بشكل واضح بعد أن تعرض الحارس التشيكي توماس فاكليك للإصابة، بينما لا يبدو المغربي ياسين بونو في كامل جاهزيته بعد تعافيه مؤخرًا من فيروس كورونا إلا أن النية تتجه لإشراك بونو.

ويغيب أيضًا عن إشبيلية سيرجيو إسكوديرو للإصابة، كما تم استبعاد سوسو وكارلوس فرنانديز لأسباب فنية.

ويعتمد لوبتيغي على طريقة 4/3/3، فبعيدًا عن مركز حراسة المرمى يقود خط الدفاع دييغو كارلوس، وبجواره جوليس كوندي، ويمينًا خيسوس نافاسً ويسارًا كريم رقيق.

ويقود خط الوسط النجم المخضرم إيفان راكيتيتش، وبجواره فرناندو وخوان جوردان، بينما يقود الهجوم أوليفيه توريس، ولوكاس أوكامبوس، ويوسف الناصيري، أو لوك دي يونغ.

انتفاضة ريال مدريد

يبحث ريال مدريد عن الانتفاضة لمصالحة جماهيره الغاضبة بسبب تذبذب النتائج، فالفريق خسر آخر مباراة في الليغا أمام ديبورتيفو ألافيس، ثم خسر في دوري أبطال أوروبا أمام شاختار الأوكراني، بخلاف أنه لم يفز في آخر 3 مواجهات بالدوري الإسباني بعد هزيمتين أمام فالنسيا وألافيس، وتعادل مع فياريال وهو ما جعل بعض التقارير الصحفية تتحدث عن إقالة زيدان من منصبه.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي إنه رغم هذه النتائج السيئة إلا أنه يشعر بالقوة والثقة بقدرة الفريق على الانتفاضة وتصحيح الأمور سريعًا، خاصة أن الميرنغي تعرض لهذا الموقف من قبل وأعاد تصحيح مساره.

ويغيب عن ريال مدريد الثنائي سيرجيو راموس، وإدين هازارد للإصابة، بجانب داني كارفخال، وفيدريكو فالفيردي، للسبب ذاته.

ويعتمد ريال مدريد على تشكيلته التي تضم الحارس تيبو كورتوا، وأمامه رباعي الدفاع: رافايل فاران، وناتشو، ولوكاس فاسكيز، وفيرلاند ميندي.

ويقود خط الوسط: كاسيميرو، وبجواره توني كروس، ولوكا مودريتش، بينما يقود خط الهجوم مارتن أوديغارد، وكريم بنزيما، وماركو أسينسيو.

وقال هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي السابق إن الأوضاع تزداد سوءًا في ريال مدريد، فالفريق لم يفز في آخر 3 مباريات في الليغا، وأصبح موقفه مهددًا في دوري الأبطال.

وأضاف: “دائمًا مواجهة إشبيلية صعبة وقوية بالنسبة لريال مدريد، وتزداد صعوبة المهمة بالنسبة لريال مدريد مع الغيابات المؤثرة مثل: هازارد، وراموس، وكارفخال”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن