Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

كهرباء غزة تكشف عن جدول الكهرباء المعمول به عقب عودة الخطوط المصرية


توضيح حول سبب انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة بمدينة غزة

| طباعة | خ+ | خ-

أكد مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء، محمد ثابت، على أن خط الكهرباء المصري “غزة 2” عاد للعمل مجدداً وأن هناك وعودات بعودة خط “غزة 1” في ساعات المساء، مشيراً إلى أن خط “فلسطين” ما زال قيد الصيانة والتطوير.

وأشار ثابت، أن عودة خط “غزة2” المصري والذي يغذي القطاع بـ(10) ميجاواط من الكهرباء، بالإضافة إلى عودة خط “غزة 1” سيودي إلى تحسن ملحوظ على عدد ساعات وصل الكهرباء في كافة محافظات قطاع غزة.

وبشأن جدول ساعات الوصل والفصل، أوضح أن الجدول المعمول به حالياً هو 4 ساعات وصل يقابلها 12 ساعة فصل، مع الزيادات حسب الكميات المتوفرة لدى الشركة التوزيع، مؤكداً على أن عودة خطي “غزة 1 و2” سيؤدي لزيادة ساعات الوصل وتثبيتها.

وبيّن ثابت أن شركة الكهرباء على تواصلٍ دائم مع الجانب المصري للمطالبة بإصلاح الخطوط، خاصة أنها متعطلة منذ 10 أيام، مؤكداً على أن عودة كافة الخطوط المصرية سيؤدي إلى تحسن جدول الوصل بحيث تمتد إلى 6 ساعات.

وبالحديث عن إنهاء أزمة الكهرباء بغزة بالتزامن مع تسلم حكومة الوفاق لسلطة الطاقة، لفت إلى أن أزمة الكهرباء بغزة كبيرة وليس كما يتصور البعض، حيث إنها بحاجة لمشاريع ضخمة من أجل تطوير الشبكات والتعاقد مع الجانبين الإسرائيلي والمصري لتزويد القطاع بكميات أكبر.

ودعا ثابت المواطنين إلى الصبر والانتظار لحين تمكن الحكومة من تنفيذ خططها الموضوعة من أجل إنهاء الأزمة الكهرباء، والتي بحاجة إلى وقت واستثمارات كبيرة، معرباً أن أمله في تجاوز الأزمة بشكل جزئي مع نهاية العام الحالي من خلال تثبيت جدول 8 ساعات وصل.

يشار إلى أن أزمة الكهرباء تفاقمت في قطاع غزة مؤخراً عقب قرار تقليص كميات الطاقة الواردة من الجانب الإسرائيلي، وبات المواطن يحصل من خلال جداول التوزيع على 4 ساعات وصل يقابلها 12 ساعات فصل.