الأحد 02 / أكتوبر / 2022

كوخافي: نحاول إجراء تحقيق مهني ودقيق في مقتل “شيرين أبو عاقلة”

كوخافي: نحاول إجراء تحقيق مهني ودقيق في مقتل
كوخافي: نحاول إجراء تحقيق مهني ودقيق في مقتل "شيرين أبو عاقلة"

قال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الجمعة، أنه “لا يوجد أي جندي أطلق النار بشكل متعمد نحو الصحفية شيرين أبو عاقلة”.

وأضاف كوخافي في تصريح صحفي له، أن “الجيش الإسرائيلي يحاول إجراء تحقيق مهني ودقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة لكن الفلسطينيين يرفضون السماح بذلك”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم، إن “تقرير داخلي للشرطة الإسرائيلية يقول إنه كان يمكن تجنب استخدام القوة في جنازة شيرين أبو عاقلة”.

وأكد النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، أمس الخميس، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج التحقيق في استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة، ان “أحد جنود الاحتلال أطلق الرصاص على شيرين أبو عاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب”.

ورد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس على تصريحات النائب العام الفلسطيني قائلاً إن “إسرائيل تأسف لوفاة شيرين أبو عاقلة، والجيش الإسرائيلي يجري تحقيقا في الأمر من أجل التحقيق في الحقيقة”، مضيفًا أنه “لا يتم إجراء التحقيقات من خلال المؤتمرات الصحفية، ولكن في غرف مغلقة وأثناء تمرير المعلومات”.

واستشهدت الصحافية شيرين أبو عاقلة، صباح يوم الأربعاء 11 مايو 2022، خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن