Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

كوريا الجنوبية تقدم نصف مليون دولار دعما للاجئين الفلسطينيين في سوريا


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت حكومة جمهورية كوريا الجنوبيّة، مساهمتها بمبلغ 500 ألف دولار، لصالح صندوق وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، لدعم  جهود الوكالة الأممية، في تطوير المراكز الصحية والمدارس، وتوفير أماكن آمنة وأنماط  حياة صحيّة للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأوضحت الاونروا في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يستفيد من المساهمة الكوريّة، قرابة 45 ألف شخص من الذكور والإناث، في مدارس “الأونروا” العاملة في سورية.

وسيخصص هذا التبرع، لرفد جهود “الأونروا” في سورية في تطوير مراكز صحية ومدارس آمنة وصديقة للطفل ومراعية للنوع الاجتماعية وتحسين التثقيف الصحي لأطفال لاجئي فلسطين، إلى جانب ضمان تقديم إرشادات حول أسلوب الحياة الصحية للفتيات من لاجئي فلسطين.

وأعرب القائم بأعمال مدير شؤون “الأونروا” في سوريا آلان أدريانسن، عن شكره لهذا التبرع، وقال: “نود أن نعرب عن تقديرنا الخالص لشعب وحكومة كوريا الجنوبية على دعمهم لفتيات وفتيان لاجئي فلسطين في سوريا”.

وتابع: “إن هذا التبرع سيسمح للأونروا بالمساعدة في ضمان حياة أفضل وأكثر أمانا لأطفال لاجئي فلسطين في سوريا، وخصوصا الفتيات، رغم العديد من التحديات والمخاطر التي يفرضها النزاع الدائر”.

بدوره، قال رئيس مكتب ممثلية جمهورية كوريا في فلسطين يونغ سام تشوي: “إن التبرع للاجئين فلسطين لم يعد اختياريا، وإنما هو واجب إنساني، لذلك فإن الحكومة الكورية ستحاول زيادة نوعية وكمية التبرعات للاجئين”.