Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

كيري: الانتقادات الاسرائيلية لن تمنعني من مواصلة السعي للسلام


| طباعة | خ+ | خ-

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال مقابلة خاصة مع قناة CNN الامريكية ان الانتقادات الاسرائيلية لن تمنعه من مواصلة سعيه لتحقيق السلام.

وقال كيري ان الهجمات اللفظية من قبل العديد م المسؤولين الاسرائيليين والانتقادات التي وجهوهوا له لن تمنعه من مواصلة سعيه لتحقيق السلام في الشرق الاوسط كونه يدرك ان السلام في الشرق الاوسط هو مفتاح الحل للعديد من قضايا العالم.

وعبر كيري عن غضبه من تشويه كلمته في مؤتمر ميونخ بالمانيا مشيرا الى انه غضب ايضا من التصريحات التي ادلى بها وزير الجيش الاسرائيلي موشيع يعالون و وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بانيت وعدد من نواب الكنيست الاسرائيلي .

واشار كيري الى انه لا يابه بتصريحات اشخاص يعارضون السلام ويتهمونه بالاسامية مشيرا الى وجود تاريخ حافل له بمجلس النواب الامريكي والعديد من القرارات التي تفوق ال 100 قرار لدعم اسرائيل مشددا على انه يقف الى جانب احتياجات اسرائيل الامنية دائما.

وقال كيري :”لسوء الحظ هناك اشخاص في فلسطين واسرائيل لا يريدون السلام”.

واشار الى انه ينتقد الاستيطان لانه يعرض عملية السلام للخطر مشيرا الى وجود الغالبية في الجانبان التي تريد تحقيق السلام وحل الدولتين.

واشار كيري الى انه سيواصل مساعيه لتحقيق السلام في الشرق الاوسط .

على صعيد اخر اكد وزير الخارجية الامريك جون كيري انه لا يطمح لترشح نفسه للرئاسة الامريكية عام 2016 نافيا ان تكون جهوده في الشرق الاوسط بمثابة الحملة الانتخابية مشيرا الى انه يسعى لتحقيق السلام من اجل السلام فقط مؤكدا انه لن يترشح للانتخابات القادمة.