الأربعاء 20 / أكتوبر / 2021

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج القشرة

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج القشرة
كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج القشرة

زيت الزيتون إضافة لاستخدامه في الطهي، له استخدامات متعددة في عالم الجمال والعناية بالبشرة والشعر، بفضل مزاياه وخصائصه العديدة والفعالة جدا في حل الكثير من المشاكل، خاصة في ما يتعلق بترطيب الشعر وتغذيته.

ولا تقتصر على الترطيب أو التغذية فقط، بل يساعد أيضا في محاربة القشرة، ففي القائمة التالية نقدم أكثر من طريقة لاستخدام زيت الزيتون لعلاج القشرة:

زيت الزيتون مع زيت اللوز

يتميز زيت اللوز بخصائص مضادة للالتهاب، تساعد في تهدئة تهيج فروة الرأس الناتج عن قشرة الرأس، واستخدامه مع زيت الزيتون يعمل على تليين القشر وإذابة الشوائب في فروة الرأس لجعلها نظيفة وصحية.

الطريقة: اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت اللوز وزيت الزيتون، ودلكي فروة الرأس بأطراف أصابعك وعلى طول شعرك لمدة 15 دقيقة واتركيه لمدة 30 دقيقة، قبل الغسل بماء فاتر وشامبو خفيف.

مع زيت شجرة الشاي

يعد هذا الزيت من أفضل المكونات لمحاربة البكتيريا والالتهابات، وشائعاً جداً في منتجات العناية بالبشرة والشعر، بفضل خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، كما يساعد في تهدئة تهيج فروة الرأس والتخلص من القشرة، خاصة عند إضافته لزيت الزيتون.

الطريقة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إلى 8-10 قطرات من زيت شجرة الشاي، طبقي الخليط على فروة الرأس وحتى الأطراف، ودلكي لمدة 10-15 دقيقة، واتركيه لمدة 30 دقيقة أخرى أو طوال الليل، ثم اغسلي بشامبو لطيف وماء فاتر.

مع الزبادي

احتواء الزبادي على حمض اللاكتيك يساعد في علاج قشرة الرأس وتنقيتها من الشوائب، كما يفيد زيت الزيتون في ترطيب فروة الرأس لمنع الجفاف.

الطريقة: اخلطي كميات متساوية من كل من الزبادي وزيت الزيتون، وضعي الخليط على فروة الرأس بوفرة ودلكي لبضع دقائق، ويمكنك أيضاً وضعه على طول شعرك واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بشامبو لطيف.

مع عصير الليمون

إضافة الليمون لزيت الزيتون يعزز القضاء على القشرة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة وحمض الستريك، كما يساعد في الحفاظ على توازن مستويات الـpH.

الطريقة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ودلكي جيداً من فروة الرأس حتى الأطراف لمدة 15 دقيقة على الأقل، واتركي الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي بشامبو خالٍ من مادة الـSLS وبلسم.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook