Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

كيف أزيد دخلي


كيف أزيد دخلي

| طباعة | خ+ | خ-

من سمات العصر الحالي زيادة الأسعار وغلاء المعيشة، وأصبح من الصعب الادخار وتوفير جزء من المال، وأصبحت الكماليات كثيرة والحياة تعتمد على وسائل الاتصال الحديثة، وعلى التكنولوجيا المتقدمة، ما يزيد من المصاريف على الأشياء غير المجدية أو تحقق ربحاُ أو دخلاُ إضافياُ، ولابد من تنظيم المصروفات ومعرفة أبواب النفقات، وتحديد الدخل كي يتم ادخار القليل من المال، والبحث كذلك عما يزيد من الدخل، وإضافة مصادر دخل جديدة.

كيف أزيد دخلي

البحث عن وظيفة أخرى:

وقد يكون الصعب العمل في وظيفتين والتوفيق بينهما خصيصاُ لو كانت الوظيفة مرهقة، ولكن في المقابل يمكن البحث عن وظيفة أخرى سهلة ذات ساعات عمل غير طويلة، ولا تحتاج إلى مجهود كبير، وتصبح مصدر دخل إضافي حتى لو كان قليلاُ.

الاستفادة من الهوايات وتحويلها إلى عمل

هناك الكثير من الهوايات التي يمكن الاستفادة منها وتحويلها إلى عمل، مثل هواية التصوير والتدوين والحرف اليدوية، والتي يمكن استغلالها وتطويرها لتتحول إلى عمل يدر القليل من الدخل الي يعود بالفائدة على أصحابه.

الاستثمار الجيد

ويمكن القيام بمشروع تجاري صغير يدر دخل إضافي على صاحبه، ولكن يجب أن تكون بعد دراسة جدوى حقيقة وصحيحة، ويكون استثمار الأموال في بنك من البنوك التي تعرض فائدة جيدة والاستفادة منها، أي أن الاستثمار الجيد وتحديد نوع الاستثمار الذي يجني أرباح تساعد في تحقيق الدخل الإضافي.

استخدام الأصول المملوكة

لو كنت تمتلك أصول مثل الأراضي والسيارات والمنازل والشقق يمكن تأجيره الأخيرة، وزراعة الأراضي أو تأجيرها لمن يحسن زراعتها والاستفادة منها، وكذلك يمكن تأجير السيارة لمن يعمل عليها أو القيام ببعض الطلبات الخفيفة وكل هذا لا يؤثر على الأصول بل يحافظ عليها مع الاستفادة منها بزيادة الدخل.

الاستفادة من العلاقات الاجتماعية

يمكن الاستفادة من الأصدقاء والعائلة في مشروع للعمل فيه، ويمكن أخذ مشورتهم والاستفادة من خبراتهم في العمل والمشاريع، ويمكن فقط طلب المساعدة في معرفة الطرق التي يستخدمونها في زيادة دخلهم.