الثلاثاء 02 / مارس / 2021

كيف تجذبين انتباه من حولكِ؟

كيف تجذبين انتباه من حولكِ؟
كيف تجذبين انتباه من حولكِ؟

يجب أن تكون الأولوية القصوى لكِ كشابة المقدرة على التواصل بشكل صحيح مع من حولك، و جذب انتباههم. هذا يعني أن يكون لديكِ فهم جيد لما يحرك البشر. لقد أكد العلم أن العديد من هذه الأمور هي بوابتكِ لتجربة المزيد من التبادلات الإيجابية والهادفة والعلاقات المؤثرة التي يمكن أن تزيد من شأن قابليتكِ الاجتماعية.

هنالك في الواقع العديد من البحوث العلمية التي تتمحور حول الطريقة التي يتلقى بها الدماغ المعلومات من حوله، والطريقة التي يعالجها بها.

لقد تطرق الكاتب والمستثمر الشهير “Ben Parr” إلى العديد من هذه البحوث، وأجرى عدة مقابلات مع خبراء في هذا المجال؛ ليتوصل إلى ما يُعرف بـ”Captivation Triggers” أو محفزات الجذب التي تحدث عنها بإسهاب في كتابه بعنوان: “Captivology: The Science of Capturing People’s Attention”.. فإن هذه التقنيات، ستوسع ذكاءكِ الاجتماعي إلى آفاق جديدة.

وسوف تكون ترسانة العلاقات الخاصة بكِ وجذب انتباه من حولكِ، وفقاً لموقع (lifehack).

الحاجة إلى حلم كبير

لجعل الناس يصلون إليكِ ويقدرونكِ بوصفكِ شخصية فريدة حقاً، يجب أن يكون لديكِ سبب للوجود: الطموحات والأهداف، والرغبة في تغيير شيء ما في هذا العالم، والنضال من أجل شيء ما؛ لأن الإنسان من دون حلم هو كتاب بلا فكرة.

كوني واثقة..لكي تكوني جذابةً، يجب أن تكوني واثقةً من نفسك. اتخذي القرارات بشجاعة، وكوني قادرة على الاعتماد على نفسكِ فقط، ولا تنتظرين المساعدة من أحد، واشرحي أفكاركِ للآخرين بطريقة يفهمونها.

يمكن للأشخاص من حولكِ أن يشعروا بثقتكِ ليس فقط في السلوك، ولكن أيضاً في الكلام. من الأفضل تجنب عبارات مثل «أعتقد، آمل، أفترض، أتوقع، ربما، على الأرجح».

تجنب الشكوى

يتمتع الأشخاص الكاريزماتيون بعقلية إيجابية. تجنبي النقد والشكاوى والمواضيع السلبية، حتى لو لم يكن كل شيء جيداً في حياتكِ. ابدئي محادثة تجلب لكِ السعادة، وستجلب الشيء نفسه للمستمعين.

استخدمي إيماءات الجسدز. يجب أن يُظهر سلوككِ ثقتكِ بنفسكِ: لا تتراخى، ولا تتلعثمي، وحاولي أن تبتسمي كثيراً، وتنظري في عيون محادثكِ بشكل عام، عند الظهور في الأماكن العامة، تصرفي واشعري وكأنكِ من المشاهير على السجادة الحمراء.

سرد القصص الممتعة

يعتقد الكثير من الناس أن القدرة على جعل كل قصة تقريباً ممتعة هي موهبة. في الغالب هي مهارة يمكن تعلمها، فقط تحدثي بثقة، واستخدمي الفكاهة، وخاصة السخرية الذاتية، ولا تنسي لغة الجسد، وكوني عاطفية وإيجابية.

تعلمي الاستماع إلى الآخرين..فلا تنظري بعيداً..عندما تتحدثين إلى شخص ما، انظري دائماً في عينه. في بعض الأحيان، يمكن أن تحكي نظرة معبرة واحدة أكثر من ألف كلمة. يُظهر الاتصال بالعين أنك تستمعين إلى محاوركِ، وأنكِ تفهمينه وتقبلينه بوصفه شخصاً.

أهم من ذلك، عندما تتحدثين إلى شخص ما في حدث ما؛ لا تشتتي انتباهكِ بأشياء غريبة. لا تنظري إلى هاتفكِ الخلوي أو إلى الحشد؛ فقد يبدو أنك تبحثين عن محاور آخر..

الاهتمام بحياة الآخرين

يمكن أن يجعل الناس يحبونكِ أكثر؛ لأن الاستماع للآخرين فن حقيقي. إذا استمعتِ إلى الشخص الآخر باهتمام، وأظهرتِ اهتماماً بمحادثتكِ؛ فسيبدأ في الشعور بانجذاب انتباهه بالكامل إليكِ.

تأثير المرآة

استخدمي تأثير المرآة؛ فهي طريقة سهلة. بعض الأشخاص الشهيرين الذين يبدون لكِ كاريزما انظري كيف يقدمون أنفسهم؛ لأنه يمكن أن يساعدكِ هذا على الشعور بمزيد من الثقة من خلال تكرار تعابير وجوههم ونغماتهم وإيماءاتهم. إنها تعمل دائماً؛ لأن هذه الطريقة تعتمد على طبيعة النرجسية البشرية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن