Thursday, July 18, 2019
اخر المستجدات

كيف تختار عطرك المناسب؟


| طباعة | خ+ | خ-

من المهم أن يكون لدى الرجل عدة أنواع مختلفة من العطور نظراً الى المناسبات المختلفة التي تصادفه على مدار الأسبوع، ويمكن القول إن العطر يعتبر وسيلة مهمة للشعور بكل اللحظات بطريقة مميزة للغاية. ويتعين على الرجل أن يكون لديه عطر يكون مناسباً لكل هذه اللحظات.

وينصح بأن يقوم الرجل بإنشاء ما يعرف بخزانة العطور، التي يجمع فيها كل العطور التي يرى أنها قد تناسبه في مختلف المواقف التي يتعرض لها. وتعمل تلك الخزانة باعتبارها داعما أساسيا للرجل في كل الأوقات.

ولك أن تعرف أن الطقس الحار يحظى بتأثيرين على العطور، فهو يحد من طول المدة التي تبقي فيها العطور نفاذة على البشرة، لكنه يقوم في الوقت ذاته بتكثيفها.

وهناك عدد من العطور الأساسية التي ينبغي عليك الاحتفاظ بها مثل : Acqua di Parma، Acqua Di Gio، Bvlgari Acqua Marine – فكلها عطور مميزة ورائعة للغاية.

كما يمكنك أن تعرف أن العطور التي يتم تخصيصها للألعاب والنشاطات الرياضية تقوم بتنشيط الحواس وتعمل بشكل جيد عند إفراز العرق. ويمكن الاستعانة هنا بعطر Allure Homme Sport من شانيل، الذي يكون مناسباً عند الذهاب الى صالات الألعاب الرياضية.

وبالنسبة الى عطور المساء والسهرة، يمكن الاستعانة بالعطور القوية ذات التأثير الطويل، التي من شأنها إبراز وجودنا في مختلف المناسبات التي نحضرها. ويمكن استخدام عطور مثل  1 Million من باكو راباني، وهو ربما الأكثر نجاحاً بالنسبة الى الرجال خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، وكذلك Bentley For Men Intense و Le Male من ابداع جان بول غوتييه و Reiss Black Oudh و Tobacco Vanille.

وبالنسبة الى العطور التي يمكن استخدامها في أماكن العمل، يفضل الاستعانة بالعطور الخفيفة الحمضية نظيفة الرائحة، مثل عطري 4711 و Portrait For Men الرائعين للأجواء المكتبية.

ولك أن تعلم أيضاً أن هناك عطوراً كلاسيكيةً يمكنها أن تناسب كل الأوقات ومختلف المناسبات، وهي عطور ينبغي الاهتمام بشرائها واقتنائها لسبب بسيط للغاية وهو أنها عطور رائعة بالفعل. ومن أشهر تلك العطور Boss، Aramis و Eau Sauvage من ديور.