Thursday, December 12, 2019
اخر المستجدات

كيف تصبحين محبوبة من الجميع؟


| طباعة | خ+ | خ-

تسهم العلاقات الاجتماعية في سعادة الإنسان، فالتواصل دائماً مع الآخرين يعيد تجديد نشاطه وطاقته ويملؤون فراغك ويخلقون جواً من السعادة والمرح. ولكي تصبحي فتاة لها علاقات اجتماعية متعددة ومحبوبة، تملك القلوب وتأسر العقول، تقول خبيرة التنمية البشرية رانيا الماريا لا بد أن تعلمي أن هذا يتطلب منك مجهودات وأموراً كثيرة، حتى تصبحي كالزهرة التي يسعى الأصدقاء للتقرب منها دوماً.

تصرفات تقرب منك الآخرين

– تعد ابتسامتك هي دليل على الحب والتقدير والمودة، ومهما كان الوضع فاحرصي على التحلي بالابتسامة دوماً، خاصة عند مقابلة أشخاص جدد لتتركي لديهم انطباعاً جيداً.

– لإبقاء الود والمحبة بين أصدقائك احرصي دوماً على تذكرهم والتواصل معهم بكلمة أو رسالة أو هدية في الأعياد والمناسبات الخاصة، وذلك لتعبري عن تقديرك واعتزازك بهم.

– شاركي أصدقاءك في الأفراح والأحزان وقدمي العون والمساندة لهم في جميع مناسباتهم، لأن هذا سيجعلك أكثر قرباً واندماجاً مع من حولك.

– أقرئي في كل ما يهم أصدقاءك من مواضيع وابحثي عنها في المجلات والصحف وقومي بمناقشة هذه الأمور أمامهم، فهذا كفيل بجذب الانتباه إليكِ.

– لا تنزوي في مقعد بعيد أو على أحد الأطراف، وإنما اجلسي في المركز، حتى تصبحي محط أنظار وتحلي بالثقة في التعامل مع الجميع، حتى وإن وجد أفراد جدد مع أصدقائك القدامى.

– إذا قام أصدقاؤك بشيء جيد فقومي بمدحهم، حتى يشعروا بأنكِ فخورة بهم.

– اسأليهم عن الأمور التي تهمهم، وقومي بمناقشتهم فيها لاحقاً، حتى يعلموا أنكِ تهتمين بهم وتتذكرين التفاصيل الصغيرة الخاصة بهم.

– إذا التقيتِيهم لا تنظري في ساعتك إذا كان لديكِ شيء آخر تريدين القيام به مهما كانت أهميته.

– تحدثي بالخير دائماً وليس بالسوء عن الشخص الغائب، حتى لا يظن الآخرون أنكِ تذكرينهم بالسوء في غيابهم.

– تجنبي تصيد العيوب لأصدقائك، لأنه لا يوجد شخص كامل، بل تقبليهم كما هم وانشغلي بتصحيح عيوبك.

– لا تكوني كثيرة الكلام ولكن أنصتي كثيراً، فالناس تحب من يستمع إليهم.

– تواضعي ولا تتعالي على الآخرين، فالناس تنفر ممن يتعالى عليهم.

– لتزيدي من عمق الصداقة بينكِ وبين الآخرين من أصدقائك قومي بدعوتهم في أوقات فراغك إلى منزلك أو اصطحابهم للتسوق أو التنزه معك.