الجمعة 16 / أبريل / 2021

كيف حمت روسيا رئيسها فلاديمير بوتين من كورونا؟

كيف حمت روسيا رئيسها فلاديمير بوتين من كورونا؟
كيف حمت روسيا رئيسها فلاديمير بوتين من كورونا؟

بذلت الدول جهودا غير عادية في اتخاذ إجراءات مختلفة للحماية من تفشي فيروس كورونا في أراضيها وبين شعوبها ولكن الأمر كان مختلفا نوعا ما في روسيا حيث بذلت السلطات الروسية جهوداً غير عادية لحماية الرئيس فلاديمير بوتين من عدوى الفيروس.

وحسب ما ذكرت “بي بي سي” أنه وخلال العام الماضي، اضطر مئات الأشخاص إلى عزل أنفسهم في روسيا، قبل أن يكونوا على مقربة من فلاديمير بوتين، وكان على البعض عزل أنفسهم حتى لو لم يكونوا على اتصال مباشر بالرئيس، ولكن قاموا بذلك كإجراء احترازي لأنهم كانوا على اتصال بأشخاص آخرين كان من المحتمل أن يلتقوا بالرئيس.

وفي الوقت نفسه، تم وضع 60 من أفراد طاقم شركة طيران روسيا الذين يخدمون الرئيس بوتين وغيره من كبار المسؤولين في الحكومة الروسية، في الحجر الصحي لأول مرة في 26 مارس/آذار 2020 في فندق ليس غير بعيد عن موسكو.

وفي 25 مارس/ آذار 2020، خاطب الرئيس بوتين الشعب الروسي وأعلن أن الأول من أبريل/نيسان هو بداية “أسبوع التوقف عن العمل”، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا بسرعة في روسيا.

كذلك وفي وقت لاحق من أبريل/ نيسان، تم فرض الإغلاق العام في البلاد، حيث أغلقت المتاجر غير الضرورية، وتم حظر التجمعات الشعبية وتحولت نسبة كبيرة من السكان إلى العمل من المنزل.

ويذكر بأنه وفي وقت سابق تلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقاح كوفيد – 19، بصورة جزئية لتشجيع الروس الذين ما زالوا مترددين بشدة في الحصول على تلقي الجرعة، ولم يحدد الكرملين أي نوع من اللقاح تلقى بوتين،

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف : “إن الهدف كان التأكيد على أن اللقاحات الروسية الثلاث موثوقة تماما وجيدة جدا وفعالة”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن