السبت 17 / أبريل / 2021

كيف سيكون الإنترنت في العام 2025؟

حاول مشروع الانترنت التابع لمركز بحوث بيو ومركز تخيل الانترنت التابع لجامعة إيلون أن يلقيا الضوء على الشكل الذي ستكون عليه الحياة عبر الإنترنت عام 2025، وذلك بنشرهما سلسلة من التنبؤات المتعلقة بالإنترنت من علماء وأكاديميين.

وبحسب النتائج التي جرى التوصل إليها ستحدث تلك التوقعات التالية بحلول عام 2025 :

– سيصبح الانترنت أكثر انتشاراً لكنه سيكون أقل وضوحاً. ولذلك ربما لن يكون بوسع الأشخاص أن يشعروا بأن الشبكة العنكبوتية موجودة من حولهم نتيجة لاقترانها بكل شيء.

– سيقدم الإنترنت خدمات تفوق في جودتها تلك التي يمكن لأي مدرسة أو مؤسسة تعليمية أن تقدمها.

– بينما يتوقع البعض أن ينظر إلى زيادة البيانات والمعلومات باعتبارها طريقة لتحسين الطب، التعليم ووسائل النقل وسبل الحياة اليومية، فإن هناك آخرين لديهم مخاوف من أن ذلك سيؤدي إلى زيادة درجة التمييز والتهميش، ما سيتيح لمن هم في السلطة فرصة لتبرير سياساتهم القمعية المؤسسية.

– سيتغير الإنترنت بصورة سريعة للغاية لدرجة أن المستخدمين لن يتمكنوا من ملاحقة هذا التغير السريع، وذلك بالاتساق مع تطور التكنولوجيا بمعدلات غير مسبوقة.

– سيتسبب الإنترنت بجعل الأشخاص أكثر وحدة وانعزالاً. وتكهن بعض المراقبين بأن تؤدي كثرة الاتصالات على الصعيد العالمي إلى حدوث عزلة على الصعيد المحلي.

– أبدى البعض تخوفه من احتمال اختفاء الانترنت، وربما هذا التكهن هو الأكثر صعوبة بالنسبة الى كثيرين، خاصة وأن ذلك سيتسبب بتدمير العالم خاصة على الصعيد الاقتصادي.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن