Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

كيف يسخر جنود القسام من جنود الاحتلال؟


| طباعة | خ+ | خ-

نشرت صحيفة “جيروسالم بوست” الإسرائيلية التقرير التالي الذي يسخر فيه جنود القسام من جنود الاحتلال.

وفيما يلي نص التقرير:

اللواء في الجيش الإسرائيلي يوؤاف مردخاي أصدر تحذيراً صارماً ضد حماس، ادعى فيه أن جنودها كانوا يرسلون رسائل تهديد لجنود الجيش الإسرائيلي ويسخرون منهم من خلال استخدام أشعة الليزر.

وتوجه اللواء مردخاي منسق الأنشطة الحكومية في الأقاليم إلى الفيسبوك مساء أمس الأربعاء، لتحذير حماس من استمرار هذا الأمر، مشيراً إلى ضرورة وقف استفزاز القوات الإسرائيلية الموجودة على الشريط الحدودي الإسرائيلي مع قطاع غزة.

وفي منشور له على صفحة فيسبوك الرسمية باللغة العربية، توجه مردخاي برسالة إلى حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، وحذرها بضرورة كبح جماح أعمالها حتى “لا تضطر إسرائيل إلى الرد بقوة” على حد وصفه.

وقال مردخاي: “إن قيادة حماس لا تنجح في السيطرة على عناصرها، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى رد فعل إسرائيلي ضد عناصر حركة حماس في القطاع”.

وكان مردخاي يشير بشكل خاص إلى حادث متكرر تعرض له جنود الجيش الإسرائيلي المتواجدين في المناطق الحدودية. ووفقاً لتصريحات المنسق فقد حاول ناشطو حركة حماس مراراً استخدام شعاع “الليزر” لإرباك الجنود الإسرائيليين والتأثير على نظرهم بشكل مؤقت.

وأضاف مردخاي إن “قيادة حماس لا تستطيع السيطرة على عناصرها الذين يواصلون أعمالهم المتشددة التي يتم التعبير عنها من خلال توجيه أشعة الليزر إلى عيون الجنود الإسرائيلي”.

ثم وجه مردخاي إصبع الاتهام إلى أحد كبار قياديي حركة حماس في غزة، قائلاً إن “قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة محمد عودة يعتبر رجل سلطة بين رفاقه في الحركة، وهؤلاء المقاتلين هم من يقومون باستفزاز جنود الجيش الإسرائيلي المتواجدين على الحدود”.

ووصف مردخاي هذه الأحداث بالخطيرة، مضيفاً أن “استمرار هذه الأعمال المضنية التي يقوم بها النشطاء في كتائب القسام حتى لو لم تكن بإيعاز من قيادتهم، يمكن أن تؤدي إلى تصاعد، خصوصاً في هذه المرحلة الحساسة من النمو الحاصل في الساحة الفلسطينية -ويقصد هنا مباحثات المصالحة-“، مشيراً إلى أن هناك محاولات جارية حاليا للتوفيق بين مختلف الفصائل الفلسطينية التي تحاول وضع حد للانقسام الذي دام لأكثر من عشر سنوات.

واختتم مردخاي مؤكدا على أن “استمرار هذه الظاهرة سيؤدي إلى رد فعل من جانب الجيش الإسرائيلي”.