Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

لاول مرة: وزير العمل ابو شهلا يحضر شخصيا جلسة مجلس الوزراء ويزور ضريح الشهيد ياسر عرفات


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم

حضر معالي وزير العمل الفلسطيني مأمون ابو شهلا شخصيا صباح اليوم جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية، وذلك في أول زيارة له لمدينة رام الله بعد توليه حقيبة وزارة العمل في حكومة الوفاق الوطني، وبعد العديد من المحاولات المتكررة التي قوبلت دوما بالرفض من قبل الجانب الإسرائيلي.

وبعد الانتهاء من الجلسة، توجه ابو شهلا مباشرة الى ضريح الشهيد الرئيس ياسر عرفات ووضع اكليلا من الورد وقرأ الفاتحة، وذلك بمرافقة معالي وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الاغا، حيث كان في استقبالهما عطوفة وكيل الوزارة ناصر قطامي والوكلاء المساعدون والمدراء العامون ورؤساء الوحدات في وزارة العمل .

كما اختتم ابو شهلا ورشة عمل للتدريب المهني والتقني بعنوان “مناقشة المراجعة والمتابعة والتقييم للتدريب المهني والتقني في فلسطين” والتي عقدت بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي في فندق ابراج الزهراء، حيث اكد على ضرورة ايلاء التدريب والمهني والتقني اهمية قصوى لما له من اثر في تخفيف معدلات البطالة وتوفير فرص عمل في السوق الفلسطينية.

واضاف: ان الطلبة يتوجهون الى الدراسات الانسانية والعلمية في فلسطين وتكون بنسب عالية، اما الدراسات المهنية فلا تتجاوز نسبتهم 3%. وهذه الاحصاءات تقودنا الى ان الالاف من الطلبة يدخلون سنويا في صفوف العاطلين عن العمل ما يجعلنا نواجه ليس مشاكل اقتصادية فحسب، وانما مشاكل اجتماعية ونفسية.