الخميس 06 / أكتوبر / 2022

لبشرة خالية من العيوب.. تناولي هذه الأطعمة

لبشرة خالية من العيوب.. تناولي هذه الأطعمة
لبشرة خالية من العيوب.. تناولي هذه الأطعمة

اتباع نظام غذائي متوازن مهم، للحصول على توهج من الداخل إلى الخارج , فعليك تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي، للحصول على بشرة متوهجة وصحية.

البذور

البذور، مثل: اليقطين والشيا والكتان وعباد الشمس والقنب، هي أكثر البذور التي يوصى بها، عندما يتعلق الأمر ببشرة متوهجة، إنها مصدر قوة للألياف والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، وكلها ضرورية لصحة الجلد.
ويمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في إصلاح حاجز الرطوبة ببشرتك، ويمكن أن تحميها من الأضرار البيئية، وتساعدكِ هذه البذور أيضاً في إنقاص الوزن والتوازن الهرموني.

الجزر

هل تعلمين أن الجزر مكون ممتاز للعناية بالبشرة؟ هذا الطعام الفائق يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، وهو مطلوب من قبل كل من الطبقات العلوية والسفلية من التزلج الخاص بك، ويساعد على حمايته من أضرار أشعة الشمس.
ويعمل الجزر على تفتيح بشرتكِ، والحفاظ على إنتاج الزيت وترطيب بشرتك، ويمكن أن يساعدك على أن تظهري أصغر سناً، علاوة على ذلك يمكن أن يزيد مرونة الجلد وإنتاج الكولاجين.

الخضار الورقي الأخضر

يجب تناول الخضار الورقي الأخضر، مثل: السبانخ واللفت وبراعم بروكسل والكرنب الأخضر، وتحتوي هذه الخضروات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات، ويمكن أن توفر مجموعة متنوعة من فوائد الجلد.
كما لديها القدرة على حماية خلايا الجلد من أضرار الجذور الحرة، وكذلك إنتاج خلايا جديدة والحفاظ عليها، ما يضمن بشرة خالية من العيوب، وإذا كانت بشرتكِ دهنية، وكثيراً ما تصاب بالبثور، فعليكِ بالتأكيد تضمين الخضروات الخضراء في نظامك الغذائي.

أطعمة البروتين

البروتين ضروري لبشرة صحية خالية من العيوب، وهناك مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية وغير النباتية الغنية بالبروتين، ويمكن للنباتيين الحصول على فوائد هذا العنصر الغذائي، عن طريق تناول أطعمة، مثل: البروكلي، والعدس، والبازلاء.
ويمكن لغير النباتيين تناول البيض والأسماك، مثل: السلمون والماكريل والدواجن، وهذه الأطعمة تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، علاوة على ذلك هي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية للحفاظ على صحة الجلد.

الفواكه الغنية بفيتامين (سي)

يمكن لفيتامين (ج)، المعروف باسم فيتامين (سي)، أن يحسن إشراق بشرتكِ، بالإضافة إلى مناعتك، على الرغم من وجود العديد من المنتجات التي تعتمد على الفيتامينات في السوق، فإن فيتامين (سي) يظهر كفائز واضح.
ويعالج مشاكل الجلد، مثل: حب الشباب والجلد المترهل وفرط التصبغ والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، واستهلكي البابايا والفراولة والجوافة والبرتقال والبطاطا الحلوة وفاكهة الكيوي بشكل منتظم، للحصول على جرعتكِ اليومية من فيتامين (سي)، هذه الفاكهة الغنية بفيتامين (سي)، يمكن أن تفيد الناس من جميع الأعمار وأنواع البشرة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن