Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

لبشرة والشعر: 8 فوائد صحية لعصير الجزر


| طباعة | خ+ | خ-

االجزر كما تعلمون هو أحد الخضراوات، التى تعد كنزًا من كنوز الصحة والجمال، وكذلك أيضًا عصير الجزر فله فوائد عديدة للجسم ومفيد جدًا لصحة الدم والعظام والبشرة والشعر، وقد ذكر موقع ماج 8 فوائد لعصير الجزر؛ وهى كالتالى:

1 – يساعد عصير الجزر على توهج ولمعان البشرة، حيث يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين “أ”، مما يعمل على الحفاظ على حيوية البشرة وترطيب البشرة.

2- يمنع شيخوخة الجلد؛ فشرب عصير الجزر يوميًا يساعد على الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد، كما يُساعد على زيادة أنتاج الكولاجين فى الجلد، مما يحافظ على نضارة بشرتك وشبابها، كما أنه يساعد على زيادة مرونة الجلد.

3- يساعد على منع أضرار أشعة الشمس؛ فعصير الجزر غنى بمادة “بيتا كاروتين”، التى تتحول إلى فيتامين “أ” عند امتصاصها من قبل الجسم، وهذا يساعد على توفير حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وغنى عصير الجزر بالمواد المضادة للأكسدة يجعله يعمل كواقٍ طبيعى للشمس.

4- يساعد على منع حب الشباب؛ فعصير الجزر يشفى الكثير من الأمراض، ومنها حب الشباب من خلال أحتوائه على فيتامين “أ”، الذى يساعد فى الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجينى الطبيعى للجلد، كما أن عصير الجزر مع العسل يمكنا أن يفعل العجائب لعلاج حب الشباب على الجلد.

5- يساعد على تقليل الندبات والبقع الموجودة على الجلد، من خلال وضع قليل منه مع العسل على الجلد، كما أنه يعتبر فعالاً لبعض الأمراض الجلدية الأخرى.

6- يقلل من تساقط الشعر، حيث يحتوى عصير الجزر على الفيتامينات الضرورية، التى تساعد على جعل الشعر صحيًا، كما أنه يعزز الدورة الدموية فى منطقة فروة الرأس، وهذا بدوره يساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر.

7- يساعد على نمو شعر صحى، حيث يعمل على تحفيز نمو الشهر الطبيعى، وذلك لأحتوائه على فيتامين “أ” وفيتامين “ه”، كما أنه يساعد على زيادة نمو بصيلات الشعر.

8- يعمل على زيادة لمعان الشعر، من خلال استعادة الرطوبة المفقودة من الشعر، مما يجعل الشعر لين الملمس ولامع.