الثلاثاء 20 / أبريل / 2021

لجنة الوبائيات: الارتفاع الكبير بإصابات (كورونا) في غزة قد يكون بسبب دخول سلالات جديدة

لجنة الوبائيات: الارتفاع الكبير بإصابات (كورونا) في غزة قد يكون بسبب دخول سلالات جديدة
لجنة الوبائيات: الارتفاع الكبير بإصابات (كورونا) في غزة قد يكون بسبب دخول سلالات جديدة

أكَّد عضو لجنة الوبائيات الوطنية في قطاع غزة يحيى عابد، صباح اليوم الأحد، أن “هناك ارتفاعًا واضحًا في عدد إصابات (كورونا) في قطاع غزة بسبب الموجة الثالثة للفيروس”.

ولفت عابد خلال تصريحات إذاعية إلى أن “الحالات تظهر في مناطق لم تسجل فيه أعداد كبيرة في أوقات سابقة، ومعدل الانتشار أكبر بكثير مما كنا نتوقع، وجميع مناطق قطاع غزة أصبحت تتساوى في أعداد الإصابات الكبيرة”.

وبيّن عابد أن “الارتفاع قد يكون بسبب دخول سلالات جديدة إلى القطاع كما هو موجود في الدول المحيطة، خاصة وأن هناك قادمين جدد كل يوم من مصر إلى قطاع غزة”.

سلامة معروف: نحن على أعتاب اتخاذ إجراءات مشددة

وأشار إلى أن “هناك مستشفى (كورونا) وهو المستشفى الأوروبي والمستشفى التركي مزودين بـ500 سرير لمرضى (كورونا)، ووضع المستشفيات صعب جدًا حيث وصلت نسبة إشغال الأسرة للحالات الخطيرة إلى 54%، وما زال هناك متسع للعديد من الإصابات ولكن إذا زات الإصابات عن ذلك فنحن في خطر حقيقي”.

فجر اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن “تسجيل 505 إصابات جديدة في الدورة الثانية ليوم أمس السبت ليكون العدد الكلي للإصابات 857 إصابة بعد فحص 3215 عينة بنسبة إصابة حوالي 27%”.

ويُشار إلى أن قطاع غزة يشهد ارتفاعًا في عدد الإصابات بفيروس (كورونا) خلال الأيام الماضية، فيما تدعو وزارة الصحة كافة المواطنين لزيادة الالتزام بالإجراءات الوقائية تجنبًا للإغلاقات والتشديد.

وبدأ مساء أمس السبت سريان الإغلاق الليلي في قطاع غزّة عند الساعة التاسعة مساءًا، حيث يشمل منع حركة المواطنين والمركبات، وإغلاق المنشآت كافة باستثناء الصيدليات فقط، لمواجهة انتشار فيروس (كورونا).

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن