Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

لدى اطمئنانه على اللواء أبو نعيم.. هنية: أدعو الرئيس أبومازن للتسريع بخطوات تنفيذ المصالحة


اسماعيل هنية

اسماعيل هنية

| طباعة | خ+ | خ-

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية “أبوالعبد”، الرئيس محمود عباس “أبومازن” للبدء الفوري والتسريع في خطوات تحقيق المصالحة الفلسطينية لقطع الطريق عن أي طرف يريد أن يخرب المصالحة وتمتين الجبهة الداخيلة لشعبنا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده هنية أمام مستشفى الشفاء بغزة، بعد اطمئنانه على صحة اللواء توفيق أبو نعيم مسؤول قوى الأمن الوطني بقطاع غزة، نجا من محاولة اغتيال فاشلة ظهر اليوم الجمعة، بعد تعرض سيارته لتفجير بمخيم النصيرات وسط مدينة غزة، مؤكدًا أن ما جرى لن يؤثر على مسار المصالحة الوطنية على الإطلاق.

وقال هنية: ما حدث اليوم من محاولة لخلط الأوراق في قطاع غزة، هي محاولة يائسة من البعض، للتأثير على المنظومة الوطنية بعد اجراء المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس، لذا يتطلب ذلك من حكومة الوفاق الوطني وتحديدًا رئيس الوزراء ووزير الداخلية رامي الحمد الله استلام الأمن في القطاع، وتقديم مرتكبي الجريمة للقضاء.

وتابع: أصابع الاحتلال موجودة في هذه العملية، واذا كان الاحتلال يعتقد أنه بهكذا عمليات يُثني حركة حماس فهو واهم، وكذلك مخطئ من يعتقد أنه هذه العملية ستؤثر على المصالحة.