Monday, June 24, 2019
اخر المستجدات

لربات البيوت.. 5 أخطاء شائعة تتسبب في تلف الغسالة الأتوماتيك


لربات البيوت.. 5 أخطاء شائعة تتسبب في تلف الغسالة الأتوماتيك

| طباعة | خ+ | خ-

تعتبر الغسالة الأتوماتيكأحد أهم الأجهزة الكهربائية في المنزل، لذا يجب الحفاظ عليها من خلال الاستخدام الصحيح لها وابتاع الإرشادات المناسبة، وصيانتها بشكل دوري، لضمان بقائها لأطول وقت.

ترتكب ربات البيوت أحيانًا عديد من الأخطاء التي تعجل من تلف غسالة الملابس، نستعرضها لكم بحسب موقع “Manhattan Neighborhoo Network”.

1-البرنامج الخاطئ

لابد من قراءة الكتالوج الخاص ببرامج الغسالة، لأن هناك بعض الملابس التي يجب غسلها وفقًالبرامج معينة،لذا اختيار البرنامج الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى تلف الغسالة.

2-كمية المسحوق

تعتقد كثير من ربات البيوت أنه كلما كانت الملابس متسخة بشكل كبير، كلما احتاجت إضافة كمية أكبر من مسحوق الغسيل، اعتقادًا أنه يعمل على تنظيفها بشكل أفضل، لكن في حقيقة الأمر هذا اعتقاد خاطيء، بل ويمكن أن يؤدي إلى تلف الغسالة، لأن كثيرًا من الغسالات الحديثة صُممت لاستخدام كمية معينة من المساحيق.

3-ترك الملابس مبللة داخل الغسالة

كثير من السيدات يرتكبن عادة خاطئة بعد غسل الملابس داخل الغسالة وهي ترك الغسيل المبلل بها لفترة طويلة تصل ليوم كامل، الخطأ الذي يجعل رائحة الملابس كريهة ويعمل على تكوين طبقة من العفن فى الغسالة، ما يؤدي لإتلاف الهيكل الداخلي لها.

4- عدم فرز الغسيل

عملية الفرز قبل غسلها تساعد على حماية الملابس والغسالة في الوقت نفسه، لقدرة هذه الخطوة علىاكتشاف الأجسامالمعدنيةبداخلها والتي قد تضر بغسالتك وتفسدبابها، لذلك يجب الحرص عليها دائمًا.

5-الحمولة الزائدة للغسيل

خطأ شائع أيضًا لدي كثير من السيدات، حيث يضع الكثير من الملابس داخل الغسالة، ما يستهلك من الغسالة جهدًا أكبر، وبالتالي مع تكرار هذه العادة أكثر من مرة بالتأكيد ستتلف غسالتك، لذا يجب الحرص على وضع الكمية المناسبةلحجم الحلةلضمان سلامتها لأطول فترة ممكنة.