Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

لعلاج الهالات السوداء.. إليكم زيت اللوز


لعلاج الهالات السوداء.. إليكم زيت اللوز

| طباعة | خ+ | خ-

فوائد زيت اللوز للهالات السوداء ،يعد زيت اللوز أحد أكثر الزيوت الطبيعية انتشارًا كما أن له فوائد َمتعددةً للجسم ،فهو يعمل كمنظمٍ للكوليسترول ،كما أن له دورًا فعالًا في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ،ومحاربة مرض السكري ،فضلًا عن دوره الفعال في الحفاظ على صحة القولون. ويستخدم زيت اللوز كأحد العلاجات التقليدية لعلاج وجع الأذن وله دورٌ كبيرٌ في الحفاظ على صحة الشعر ،والبشرة.والهالات السوداء إحدى مشاكل البشرة التي يعالجها زيت اللوز .

ما هي فوائد زيت اللوز للهالات السوداء تحت العين ؟

إحدى الفوائد المعروفة لزيت اللوز،هى قدرته على التخلص من الهالات السوداء بطريقةٍ أفضل من المنتجات التجميلية الأخرى وذلك ؛لأن المنطقة أسفل العينين تكون أكثر حساسيةً من مناطق الوجه الأخرى فيفضل استخدام مادةٍ طبيعيةٍ لها أفضل من المنتجات الصناعية التي قد تضر تلك المنطقة ،كما أن لزيت اللوز قوامًا خفيفًا وسهل الامتصاص ،ويحتوي على فيتامين A المعروف بفوائده للبشرة ،وكذلك يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة ،والأحماض الدهنية التي لها دورٌ فعالٌ في ترطيب البشرة كما أن زيت اللوز مناسبٌ للبشرة الحساسة.

يعمل زيت اللوز على التخلص من الهالات السوداء كالتالي:

1- بسبب قلة الماء داخل الجسم تصبح المنطقة أسفل العين جافةً ،ومرهقةً مما يجعلها تنتج خلايا لها لون أغمق. يحتوي زيت اللوز على أحماضٍ دهنيةٍ تقوم بترطيب المنطقة تحت العين.

2- زيت اللوز أيضا يعمل كمبيضٍ طبيعيٍ للبشرة فيساعد على التقليل من الصبغة السمراء أسفل العين.

3- يحتوي زيت اللوز على فيتامين E المعروف بفوائده المتعددة للبشرة فيعمل كمقاومٍ للتجاعيد ومقاومٍ للهالات السوداء تحت العين التي تحدث نتيجة التقدم في السن.

طريقة استخدام زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

يفضل دائمًا استخدام زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء مساءً قبل النوم وتركه على البشرة حتى الصباح ،كما يفضل استخدامه عند درجة حرارة مقاربة لحرارة الجسم لضمان امتصاص أفضل ويفضل أيضا خلط زيت اللوز ،مع منتجات طبيعية أخرى للحصول على فائدةٍ مضاعفةٍ كزيت الزيتون وعسل النحل وماء الورد وعصير الليمون.

طرق أخرى للتخلص من الهالات السوداء:

1- إن حصولك على عدد ساعات كافٍ من النوم يساعد كثيرا في منع تكون الهالات السوداء؛حيث يفضل النوم بين 6-8 ساعات يوميًا.

2- الحفاظ على تناول المياه صحي جدًا للجسم بأكمله وللبشرة أيضًا.

3- الحفاظ على نظامٍ غذائيٍ صحيٍ يساعد أيضا على منع تكون الهالات السوداء. تناول قدر كافٍ من الفواكه والخضراوات والتقليل من الكافيين يساعد كذلك على منع تكون الهالات السوداء.