Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

لعلاج حساسية الأنف.. تناولي هذه المشروبات


| طباعة | خ+ | خ-

التغييرات في الموسم، ونزلات البرد والحساسية التي تزيد في هذا الفصل من العام، غالبا ما تسبب انسدادا دائما في الأنف، مما يجعل الشخص يشعر بالاختناق، خاصة أثناء النوم، مما قد يؤثر على نومه بشكل جيد، ويسبب له الأرق.

ولكن الطبيعة دائما زاخرة بالحلول لكل المشاكل والأمراض، لعدم استخدام الأدوية الكيميائية التي كثيرا ما يكون لها آثار جانبية.

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية أن هناك حلولا لمواجهة انسداد الأنف الناتج عن الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

محلول الملح

يمكن استخدام بخاخ الأنف بعد ملئه بمحلول الملح الذي يمكن شراؤه من الصيدليات، وهو ليس له أي آثار جانبية، حتى إن الأطباء يصفونه للأطفال الرضع عند معاناتهم من مشكلة انسداد الأنف أيضا، فهو آمن تماما، وفعال، ويتم رشه في الأنف عند الحاجة، ولا يفضل العطس أو تنظيف الأنف بعد وضعه مباشرة، فهو يحتاج إلى البقاء داخل تجويف الأنف لفترة.

الشاي الأخضر

تنصح دكتورة مروة أيضا بشرب الشاي الأخضر لتعزيز الجهاز المناعي، كما أنه يساعد على إزالة الجيوب الأنفية عند الذين يعانون من البرد أو الحساسية.

كذلك الشاي الأخضر يساعد في إزالة انسداد الأنف لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحفز الجهاز المناعي، وهذا يساعد على تخفيف جميع الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والأنفلونزا، من سيلان الأنف والحمى والتهاب الحلق، حيث إنه يحتوي على العناصر الغذائية المضادة للالتهابات مثل فيتامين C وال الثيانين.