Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

لقاء حول البرنامج العالمي للحساب الذهني


لقاء حول البرنامج العالمي للحساب الذهني

| طباعة | خ+ | خ-

نظم البرنامج العالمي للحساب الذهني مناقشة مفتوحة وأراء علمية لـ البرنامج العالمي للحساب الذهني لمجموعة من أولياء الأمور بالمحافظة، وذلك في مقر المركز غرب غزة.

وتناول اللقاء أهمية البرنامج العالمي للحساب الذهني للطفل وأثاره الايجابية والسلبية على الطفل، والمفاهيم الخاصة لإدارة عقل الطفل وأساس فكرة البرنامج.

وأشارت مديرة البرنامج تحرير عبد القادر والتي أدارت اللقاء إلى أهمية البرنامج في تحسين العمليات الحسابية وتنمية الذكاء لدى الأطفال.

وأكدت أن البرنامج بمستوياته المختلفة يُسهم في تطوير العديد من القدرات العقلية مثل التركيز والملاحظة، والتحليل والإبداع، مما ينعكس بالإيجاب على تعزيز الكفاءة والفعالية في التحصيل الدراسي، بل في كافة جوانب الحياة والتعامل مع المواقف المختلفة.

ونوهت مدير البرنامج إلى أن تنفيذ البرنامج بالتعاون مع المراكز المتخصصة لخدمة فئاته المستهدفة لما له من أهداف تفيد الطفل على المدى البعيد، أهمها المساعدة على الارتقاء بمستوى التفكير وتنمية مهارات الطفل وتوسيع المدارك وتنمية الخيال، فضلاً على أنه يقوم بصقل المواهب وتنمية الإبداع.

وأكد رئيس المجلس الاستشاري لبرنامج منى هشام أهمية البرنامج العالمي للحساب الذهني في تنمية مهارات الذكاء والنمو لدى الأطفال، مشيراً إلى أن الأهالي أعلنوا عن رغبتهم بتسجيل أبنائهم في البرنامج.