Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

لقاء مرتقب بين وزيري النفط السعودي والإيراني على هامش قمة أوبك


| طباعة | خ+ | خ-

كشفت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء نقلاً عن مصدر مطلع في وزارة النفط الإيرانية عن لقاء ثنائي سيجمع وزيري النفط الإيراني بيجن زنغنة و السعودي خالد الفالح على هامش الاجتماع غير الرسمي لأوبك في الجزائر في 28 أيلول / سبتمبر الجاري.

ونقلت الوكالة المذكورة عن مصدر مطلّع في وزارة النفط الإيرانية أن نظرة إيران لسوق وصناعة النفط ليست نظرة سياسية و طهران لا تستخدم النفط ورقة سياسية، وذكر المسؤول الإيراني في هذا الصدد أن بلاده تدعم أي خطوة تعيد الاستقرار إلى سوق النفط.

من جهة أخرى، أعرب وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة عن تفاؤله بنجاح اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المقرر في الجزائر الأربعاء المقبل، مؤكداً أن هذا الاجتماع يجب أن يصل إلى حل ايجابي لاستقرار السوق.

وقال بوطرفة بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية سنعمل كل ما في وسعنا لانجاح (هذا الاجتماع). نحن لا نتوقع سيناريو سلبياً، يجب علينا في كل الحالات الخروج بحل ايجابي.

وأضاف سوف لن نخرج في الأخير لنقول ان اجتماع الجزائر كان فاشلاً، مشيراً إلى ان مشاركة كل الدول الاعضاء في منظمة الاوبك في هذا الاجتماع هي بذاتها علامة ايجابية ولها يجب أن نكون متفائلين.

وأوضح الوزير الجزائري أن بلاده تأمل في الوصول إلى إجماع على تجميد إنتاج الدول الاعضاء في الأوبك، وكذا الدول غير الأعضاء كخطوة أولى لامتصاص فائض السوق من النفط والتحرك بشأن العرض من أجل استقرار الأسعار على مستوى الأسواق العالمية في مستوى يفوق 50 دولاراً للبرميل.