السبت 23 / يناير / 2021

للحد من انتشار كورونا.. “إل جي” تطوّر ثلاجة تفتح بالصوت

للحد من انتشار كورونا..
للحد من انتشار كورونا.. "إل جي" تطوّر ثلاجة تفتح بالصوت

كشفت الشركة الكورية “إل جي” عن ثلاجة ذكية يتم التحكم فيها بالصوت؛ حتى لا تضطر إلى لمس المقبض وتخاطر بنشر الفيروسات والجراثيم الأخرى.

ستكشف “LG” النقاب رسمياً عن التقنية الجديدة المضمّنة في الثلاجة والتي أطلقت عليها “InstaView”، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الرقمي “CIS” الشهر المقبل.

وتقدر الشركة الكورية أن الميزة الجديدة ستكون مرغوبة، في ضوء وباء فيروس كورونا، على الرغم من أنها ستساعد أيضاً الأشخاص الذين يحملون أشياء كثيرة.

كما تسمح ميزة “InstaView” برؤية محتويات الثلاجة بمجرد نقر نقرتين على النافذة الأمامية، وهي سوف تضيء داخل الثلاجة.

عكس الطرز السابقة، فإن نافذة “InstaView” الجديدة أكبر بنسبة 23%، وهي توفر حجرة منفصلة للعناصر شائعة الاستخدام، مما يساعد في منع الهواء البارد من التسرّب من داخل الثلاجة إلى خارجها.

ولم تكشف “إل جي” بعد عن موعد طرح نماذج ثلاجة “InstaView” الجديدة تجارياً ولا قيمتها الشرائية.

في أبريل الماضي، توقعت شركة “ABI Research” الإلكترونية الشهيرة، أن الأجهزة التي يتم التحكم فيها بالصوت والتي تسمح للمستخدمين بتجنب لمس الأشياء، ستشهد زيادة في الطلب بنسبة 30%، بفضل “كوفيد-19”.

وقال متحدث باسم الشركة، في تصريحات نقلها موقع صحيفة “ديلي ميل” الأربعاء: “إن ثلاجة LG InstaView المزودة بميزة التعرف على الصوت تجعل الوقت الذي تقضيه في المطبخ أكثر إنتاجية وأكثر ملاءمة”.

وأضاف: “لن يضطر المتسوقون بعد الآن إلى الكفاح لفتح باب الثلاجة بأذرع مليئة بالبقالة عندما يمكنهم ببساطةٍ قول (افتح باب الثلاجة)”.

إلى جانب ميزات جهاز التحكم عن بعد، والتي يمكن استخدامها أيضاً جنباً إلى جنب مع مساعد “أليكسا” من أمازون للتحقق من الطقس أو تشغيل الموسيقى، ستتميز مجموعة “InstaView” المحدثة أيضاً بتقنية التعقيم القائمة على الضوء.

يعمل نظام التعقيم “UVnano” الجديد مرة واحدة في الساعة لاستخدام الضوء فوق البنفسجي لتعقيم صنبور موزع المياه في الثلاجة، مما يقضي على 99.9% من الجراثيم.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن

زوارنا يشاهدون الآن