Tuesday, July 16, 2019
اخر المستجدات

للمرأة والرجل.. 10 أسباب لتمارسوا الرياضة صباحًا


| طباعة | خ+ | خ-

ممارسة الرياضة هى السحر الذى ما أن تفعله / تفعلينه حتى تجدوا تأثيرًا فوريًا على مزاجكم وحالتكم النفسية وأجسامكم، ربما يحتاج التأثير الجسدى بعض الوقت ولكن المزاج والحالة النفسية يتأثران فور بدء ممارستك للرياضة.

وللرياضة أوقات مثالية تمارسونها فيها حتى تتمتع بأكبر قدر من الاستفادة وحتى يساعدكم هذا التوقيت المثالى على الانتظام فى الممارسة، ويعتبر الصباح من أفضل أوقات الممارسة لهذه الأسباب:

1-    الرياضة الصباحية تساعد على إفراز هرمون “الإندروفين” الذي يحسن المزاج مما يجعلكم تبدأون يومًا هادئًا فى البيت أو العمل بمزيد من الطاقة الإيجابية

2-    الرياضة الصباحية تساعد فى إنقاص الوزن أفضل من الرياضة المسائية لأن قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية يكون أكبر فى الصباح وكذلك فهى تقلل فرص الإحساس بالجوع على مدار اليوم.

3-    إذا شعرت بالجوع بعد ممارسة الرياضة الصباحية فإن الوجبة التى ستتناولها سيتم حرقها خلال اليوم بلا شك، ولكن إذا شعرت بالجوع بعد الرياضة المسائية فإن وجبتك سيتم تخزينها على هيئة سعرات حرارية.

4-    الرياضة تساعد على تصفية الذهن من التشتت وتنشط الدورة الدموية وتجعل الدم يتدفق إلى المخ وباقى العضلات لذلك ينصح بممارستها قبل الذهاب إلى العمل أو البدء فى الأعمال المنزلية

5-    10 دقائق من الرياضة الصباحية تقوم بعمل 30 دقيقة من الرياضة الصباحية لذلك فممارستها فى الصباح يوفر الوقت إذا كنت مشغولا.

6-    الرياضة فى الصباح تساعدك على الانتظام فى اللعب لأنك قد تنشغل فى المساء مع الأبناء أو مسؤوليات العمل أو قد تنهى أعمال البيت وتشعرين بإرهاق فتمتنعين عن اللعب، بينما الوقت الصباحى يلزمك بتحديد 10 دقائق قبل الانشغال فى أى شىء آخر.

7-    الرياضة فى الصباح تساعدك على أن تنعم بنوم هادئ حيث أنك بدأت بعمل مجهود منذ أول اليوم فتشعر بالاسترخاء والرغبة فى النوم العميق ليلا.

8-    الحصول على جسد مثالى يحسن من رؤيتك لنفسك ويزيد من إحساس الثقة بالنفس ويحفزك على ممارسة أكثر للرياضة.

9-    ممارسة الرياضة بانتظام ستجعلك تختار بعناية الأكلات ذات السعرات الحرارية القليلة حتى لا تضيع مجهودك الذى تبذله يوميًا

10-   الرياضة اليومية فى المنزل ستغنيك عن الذهاب للجيم كل فترة، لأن فكرة الاستعداد للجيم والذهاب إليه قد تجعلك تكسل عنها بينما التمارين البسيطة فى المنزل كل يوم تؤدى نتيجة أفضل.