Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

لليوم الثاني فتح معبر رفح البري “استثنائيًا”


| طباعة | خ+ | خ-

من المقرر أن تفتح السلطات المصرية، اليوم الخميس، معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي, بعد فتحه أربعة أيام استثنائياً.

وغادرت، أمس في أول أيام الفتح الاستثنائي، 4 حافلات فقط وأربع سيارات إسعاف تقل عددًا من الجرحى والمرضى، في حين وصلت حافلة من الجانب المصري تُقل 4 مسافرين.

وأعلنت هيئة المعابر التابعة لوزارة الداخلية للمسافرين المرجعين بالأمس التوجه اليوم الخميس إلى الصالة الخارجية في معبر رفح البري مباشرة.

كما وأعلنت للمسافرين “حملة الجوازات المصرية”_ الذين لهم أسماء في كشوفات يومي الخميس والسبت_ بالتوجه اليوم الخميس الساعة السادسة صباحاً إلى صالة أبو يوسف النجار في خانيونس.

ونوهت هيئة المعابر إلى المسافرين المدرجين على كشوفات السفر اليوم الخميس, بأن سفرهم قد تم تأجيله إلى يوم السبت القادم بسبب سفر باصين فقط من كشوفات هذا اليوم, مؤكدةً على ضرورة متابعة موقع وزارة الداخلية وصفحتها على موقع التواصل “فيسبوك” لمعرفة أي جديد بخصوص سفرهم.

وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح البري بالأمس, باتجاه المسافرين المغادرين بعد سفر حافلتين فقط واثنتين تنسيقات مصرية في أول أيام فتحه استثنائياً لمدة أربعة أيام.

ويأتي إغلاق المعبر بعد أن فتحت السلطات المصرية بوابته صباح امس، حيث غادرت 4 حافلات فقط وأربع سيارات إسعاف تقل عدداً من الجرحى والمرضى، في حين وصلت حافلة من الجانب المصري تُقل 4 مواطنين.

وشهدت حركة المسافرين عبر المعبر في أول أيام فتحه استثنائياً بطءً شديداً في حركة السفر نتيجة الإجراءات المصرية.