Tuesday, December 10, 2019
اخر المستجدات

لماذا حاولت شيرين الانتحار؟.. إليك التفسير الطبي


لماذا حاولت شيرين الانتحار؟.. إليك التفسير الطبي

| طباعة | خ+ | خ-

تحدثت المطربة شيرين عبد الوهاب، أمس، على شاشة إحدى القنوات الفضائية عن محاولتها الانتحار أكثر من مرة بسبب سوء حالتها النفسية، وذهبت إلى عدد من الأطباء النفسيين لتلقي العلاج اللازم، بالإضافة إلى تناولها أدوية مضادة للاكتئاب، فهل يمكن أن تدفع مضادات الاكتئاب إلى الانتحار؟.

من المعروف أن مضادات الاكتئاب تعالج هذه الحالة، إلا أنها قد تحمل بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على الصحة، ومن بينها الانتحار، بحسب موقع “Webmd”.

الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب

– الصداع

– زيادة الشهية والوزن

– الإجهاد

– جفاف الفم

–  الغثيان

-ضبابية الرؤية

– الدوران

– حدوث الالتهابات

– القلق

هل تدفع مضادات الاكتئاب للانتحار؟

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” من دور بعض أدوية الاكتئاب وغيره من الاضطرابات النفسية والتي يتناولها المرضى من الأطفال والمراهقين والشباب في زيادة مخاطر التفكير في الانتحار والإقدام على هذا السلوك، خاصة في الشهر الأول من العلاج، بينما تقل فرص التفكير في الانتحار لدى كبار السن البالغين أكثر من 65 عاما، وفقا لموقع “Webmd”.

وأكدت الإدارة، أن الأمر لا يعني عدم تناول مضادات الاكتئاب، بل يتعلق بمعرفة مخاطرها وفوائدها، والانتباه إلى الأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية، وفي حالة حديثهم عن الانتحار، فيجب العلم أن هذا السلوك مرتبط بتناول هذه المضادات.

ما الحل؟

من الممكن أن يحتاج مريض الاكتئاب إلى تجربة عدد من مضادات الاكتئاب المختلفة للتوصل إلى العلاج المناسب، لكن لا بد من التحدث إلى الطبيب المختص في الوقت نفسه للتخلص من هذه الأفكار والسلوكيات، وتخطي هذه المرحلة.