Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

لماذا قرر بوتين التنقل داخل موسكو بمروحية؟


| طباعة | خ+ | خ-

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التنقل داخل موسكو بواسطة مروحية، وروّج المتحدث الرسمي باسمه أن هذا الأجراء جاء “حتى لا تؤثر تنقلاته على الوضع المروري في العاصمة الروسية”.

وبحسب ما نقلته صحيفة “إزفيستيا” الروسية، فإن ديميتري بيسكوف، قال الأربعاء للصحفيين، إن “لدى الرئيس الروسي أجندة عمل مكثفة، من حيث عدد الفعاليات والتنقلات. وأود القول إن الرئيس بوتين سيتنقل داخل المدينة جوا، باستخدام طائرة مروحية. وهكذا، فلن تؤدي تحركاته إلى عرقلة حركة المرور في موسكو”.

وعلى الرغم من تفسيرات بيسكوف حول استخدام بوتين المروحية لتنقلاته في العاصمة، فإن مراقبين يرون أنه ربما تكون هناك أسباب أخرى بعيدة عما يروج له في الإعلام الروسي، قد تكون متصلة بالأبعاد الأمنية، في ظل تصاعد التهديدات ضد موسكو بعد تورطها في سوريا.

وأشار بيسكوف بحسب موقع قناة “روسيا اليوم”، إلى أن بوتين سيقوم بلقاءات كثيرة في موسكو، بمناسبة اليوم العالمي لحماية الأطفال، بما في ذلك افتتاح مركز طبي لعلاج الأطفال، وحضور مراسم بدء برنامج متطوعين لبطولة العالم في كرة القدم، إضافة إلى استقبال عائلات كثيرة الأولاد داخل الكرملين، وعدد من لقاءات العمل الأخرى.

ويأتي برنامج بوتين مزدحما بمناسبة اليوم العالمي لحماية الأطفال، الذي أسس عام 1949 من قبل مؤتمر الاتحاد الديموقراطي الدولي للمرأة. واحتفل بأول يوم لحماية الأطفال في العام 1950، من قبل 51 دولة في العالم.