Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

لماذا لا يجب أن تغسل بنطلون الجينز إطلاقاً؟


لماذا لا يجب أن تغسل بنطلون الجينز إطلاقاً؟

| طباعة | خ+ | خ-

إذا أخبرتك الآن أنك لا يجب أن تغسل بنطلونك الجينز إطلاقا، فهل تصدق؟ ربما تكون متردداً بعض الشيء، ولك حق في ذلك، ولكن إليك الأسباب التي تدفعك لفعل هذا.

بالتأكيد سمعت عن ماركة ليفايز Levi’s العالمية، التي تعتبر من أكبر منتجي سراويل الجينز في العالم. الآن يخبرك الرئيس التنفيذي للشركة “شيب بيرغ” أنك لابد أن تتوقف عن غسل الجينز، حسبما قال في مقابلة مع مجلة فورتشن. هل يعتبر هذا دليلاً كافياً؟

بعد خلع الملابس التي ارتديناها، نعمد إلى وضعها في المغسلة مباشرة، ولكن سروال الدينيم (الجينز) الجيد لا يحتاج أبداً إلى الغسل في الغسالة، إلا في حالات نادرة جداً على حد قول “بيرغ”.

وأضاف موضحاً أن غسل بنطلون الجينز الجيد يسبب تلفاً للقماش، إضافة إلى أنه تضييع للماء فيما لا يفيد.

وعند سؤاله حول ما يفعله عندما يتسخ سرواله الجينز، قال “بيرغ” إنه إذا لم يكن البنطلون متسخاً بالكامل، فببساطة ينبغي أن تقوم بتنظيف البقع المتسخة وحسب، باستخدام فرشاة الأسنان. أما إن كان متسخاً بالكامل ويحتاج إلى تنظيف ضروري، فإنه يعمد إلى غسله غسلاً يدوياً بالطريقة التقليدية القديمة، ثم تجفيفه في الهواء.

ولا يعد “بيرغ” الخبير الأول الذي ينصح بعدم غسل الجينز في الغسالات. فقد ذكر أحد المواقع المتخصصة في صناعة الجينز أن قماش الدينيم (المصنوع منه سروال الجينز) من الأفضل أن يأخذ فترة 6 أشهر قبل أن يتم غسله، وكلما كانت الفترة أطول، كان أفضل للقماش وبدا أجمل.

ويوصي بعض الخبراء والمصنعين بوضع سراويل الجينز في الثلاجة أثناء الليل من أجل التخلص من البكتريا والرائحة. إضافة إلى ذلك، يمكن تهوية السراويل بتركها بعض الوقت تحت ضوء الشمس.