الجمعة 09 / ديسمبر / 2022

لماذا يتعين على البنوك الانخراط في صناعة العملات المشفرة؟

لماذا يتعين على البنوك الانخراط في صناعة العملات المشفرة؟
لماذا يتعين على البنوك الانخراط في صناعة العملات المشفرة؟

فيما لا تزال شعبية صناعة العملات المشفرة هائلة وفي ازدياد، ثمة بنوك تستخدم العملات التقليدية منذ قرون، وما زالت غير معتادة على الابتكار التكنولوجي المتمثل في استخدام تلك العملات، لذلك تواجه البنوك التقليدية عقبات كبيرة من حيث سرعة المعاملات المالية التي تقل عن سرعة المعاملات التي تستخدم العملات المشفرة.

ومع ذلك، ومن أجل تجنب حالة التخلف عن الركب، تحتاج البنوك إلى إيجاد طرق لاعتماد هذه التكنولوجيا، حيث إن العملة المشفرة الوحيدة التي تتيح تحسين الخدمات المالية وترقيتها، حسبما ذكر تقرير نشره موقع (إنسايتيس أناليتيكس).

وقال التقرير: إن العملات المشفرة لديها القدرة على حل جميع المشكلات بدءًا من خفض التكلفة، وإزالة الوسطاء غير المجديين، أيضًا يمكن أن تلبي تلك العملات المشفرة احتياجات إنشاء نظام بيئي أكثر صراحة وفعالية. وثمة نقطة إضافية أخرى تتميز بها العملات المشفرة وهي الشفافية في عملية معاملة البيانات.

• نصائح للمستثمرين في العملات الرقمية

إمكانات منصة العملات المشفرة

بالمقارنة مع مشاريع العملات المشفرة الحالية، فإن القطاع المصرفي يأخذها ببطء ولا يتسرع في تقديم منتجات قائمة على العملات المشفرة لعملائه.

وبينما تكون المعاملات المالية الدولية رخيصة وخالية من الإزعاج، تعتبر عمليات تحويل الأموال التي تعمل بالعملات المشفرة فورية وبأسعار معقولة أيضًا، بينما تفرض التحويلات المصرفية الأخرى مبلغا كاملا وتستغرق عدة أيام لمعالجة المعاملة.

وهناك اتجاه صعودي مهم آخر في العملات المشفرة، وهو تحقيق عائدات أكثر ذكاءً ومنح قروض بالعملات المشفرة، وأصبح إيداع الأصول الرقمية لتحقيق العائد هو الخدمة الأكثر إلحاحا، حيث تسمح العديد من المنصات لمستخدميها بالاقتراض بالإضافة إلى إقراض أصول التشفير.

ويدخل المستثمرون والمودعون من جميع الأنواع إلى صناعة العملات المشفرة، لذلك، فقد حان الوقت للقطاع المصرفي للانخراط في صناعة العملات المشفرة أو التنافس معها من خلال بناء تكنولوجيا مبتكرة.

سيتعين على البنوك تحديث المتطلبات التنظيمية المتغيرة، كما يجب عليها أيضا التغيير والتكيف وفقًا للبيئة المتغيرة باستمرار.

لماذا يجب على البنوك المشاركة في صناعة العملات المشفرة؟

تتيح العملات المشفرة تقديم العديد من المزايا لقطاع الصرف من بينها:

خدمات الحفظ

تتيح خدمة الحفظ للعملاء الاحتفاظ بمفاتيح تشفير فريدة مرتبطة بالوصول إلى المحافظ الخاصة.

سهولة الإعداد ومساعدة الخبراء

يمكن للبنوك جلب مستثمرين أفراد جدد وأقل خبرة في العملية، من خلال تطوير أدوات تسهل تبني عملائها للعملات المشفرة.

لوائح مكافحة غسل الأموال

كما هو مذكور من قبل وثائق “فنسن” FinCEN – وثائق مُسربة من شبكة التحقيق في الجرائم المالية FinCEN، فإن أي معاملات تتعلق بالعملة المشفرة أو أي خدمة حفظ يتم إجراؤها من خلال كيانات التشفير يجب أن تلتزم بلوائح “اعرف عميلك” KYC ، وهذا سيساعد في تجنب المعاملات السيئة أو عمليات الاحتيال أو أي نشاط غير قانوني، وستساعد هذه اللوائح البنوك والمؤسسات المالية الأخرى على توخي الحذر بشأن العملاء المشاركين في معاملات الشيفرة.

مخاوف أمنية

يمكن للبنك المساعدة في تخفيف المخاوف الأمنية لأصحاب العملات المشفرة، سيساعد وضع العملة المشفرة تحت إشراف البنك على تقليل النشاط الإجرامي.

المدفوعات

يمكن للبنوك تشغيل سلاسل الكتل العامة مثل العملات المستقرة لزيادة سرعة عملية الدفع، يمكن أن تحدث تسويات وتصفية معاملات المعالجة بمعدل أسرع بكثير إذا استخدمت البنوك تقنية البلوكتشين.

العقود الذكية

هناك مستوى منخفض من الثقة في اتفاقية يتم إبرامها من خلال العقود الذكية؛ لأن نجاح المعاملة يعتمد على رمز الكمبيوتر وليس على السلوك الفردي. في مثل هذه الحالة، يمكن للبنوك تعزيز هذه الثقة من خلال أن تصبح طرفًا ثالثًا مسؤولاً.

• مليارديرات البيتكون يطيحون بأغنى أغنياء العالم.. كيف حولت العملات الرقمية مغمورين إلى أثرياء؟

والخلاصة أنه إذا لم تنخرط البنوك في العملات المشفرة، فهناك احتمال كبير بأن تستحوذ منصات التشفير على البنوك.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن