الخميس 24 / نوفمبر / 2022

لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟
لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟ معظم الأشخاص يعتقدون أن العناد صفة غير جيدة ويمكن أن تؤثر بطريقة سلبية على الحياة الزوجية، لكن في بعض الأحيان نجد الرجل ينجذب للمرأة بصفات قد تبدو غريبة بالنسبة للبعض ما يدفعنا إلى البحث عن إجابة السؤال لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟.

لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

بعض الرجال يشعرون بالانجذاب تجاه المرأة التي تتصف بالعناد وتشبث الرأي الذي تعتبره المرأة وسيلة تدافع بها عن نفسها، بحيث يرون المرأة العنيدة امرأة قوية وجميلة، وتجذبهم بعنادها وقوتها، اليكم في ما يلي لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة وأهم الأسباب التي تدفعه إلى حبها:

• الرجل في العادة يميل إلى المرأة التي تتجاهله والتي يصعب عليه الوصول إلى قلبها، والتي تشعره بأنها ليست من المسلّمات في حياته، وشعوره دائماً بالاستقلال عنه، ولو أنّ الأمر لا يروقه مرات كثيرة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا يستطيع مقاومتها ويسعى دائمًا للفوز بقلبها.

• على الرغم من حب الرجل للمرأة الضعيفة التي تحتمي فيه ويكون سند لها ويشعر بقوته تجاهها، ولكن في بعض الأحيان، الفتاة العنيدة تظهر عنادها في قوة شخصيتها، لذلك فهي تدافع عن حقوقها بعزيمة وإصرار مما تجعل الرجل يعتمد عليها في كثير من الأمور.

• المرأة التي تتصف بالعناد قادرة على استخدام تلك الصفة كأحد أسلحتها لإبراز جاذبيتها، كما ويحب الرجل المرأة العنيدة التي تتمسك برأيها وقد يرى فيها ذلك أخطر أسرار جاذبيتها.

• المرأة العنيدة امرأة حكيمة وعقلانية بدرجة كبيرة، ويكون لديها قدرة فائقة في السيطرة على الأمور، وتتميز بتمسكها برأيها وعدم التراجع عن تحقيق أهدافها.

• يميل الرجل إلى الفتاة العنيدة لما تتمتع شخصيتها بالقناعة والرضا، فهي لا ترغب سوى الذي يشعرها بالراحة ولا تطمع لأكثر من ذلك، وهذا يجعلها تتمسك وتصر على رأيها ولا تتنازل عنه.

• ومن أهم أسباب تمسك الرجل بالمرأة العنيدة وشدة انجذابه إليها هي ثقتها بنفسها الكبيرة، وقدرتها على التحمّل، مما يجعلها شخصية ليست اتكالية ويمكنها الاستقلال والاعتماد على نفسها دون الحاجة لأي سند.

• قد يكون أحد أسباب وقوع الرجل في عشقها هي صفة العناد، باعتبارها تخلق حالة من الشغب والتحدي الصعب بينها وبينه، مما تصبح علاقتهما العاطفية في تحدي دائم ومستمر، خالية من الرتابة والملل والروتين الزوجي الذي يصيب الحياة الزوجية بعد مرور فترة قصيرة من الزواج.

ومن هنا يمكنكم قراءة مقال: عندما تعاند المرأة زوجها.. هل تُظهر قوتها أم ضعفها؟

الصفات التي تشكّل نقاط قوة في شخصية المرأة العنيدة

تتمتع المرأة العنيدة ببعض الصفات التي تشكل نقاط قوة في شخصيتها وتجعل الرجل يتعلق بها:

• هي عنيدة لكنها تظهر الكثير من الاهتمام بشريكها وتصرّ على متابعة كل تفاصيل حياته فتهتم بمسار عمله وتسأله باستمرار عن أحواله.

• تتسم المرأة العنيدة بنظرة متفائلة إلى الأشخاص والمواقف، ولهذا فإنها كثيراً ما تقدّم لشريكها الدعم والتشجيع وخصوصاً في الظروف الصعبة.

• لا يخاف الرجل من المرأة العنيدة لأنها غالباً ما تكون صريحة وواضحة وصادقة في ما تقول وتفعل، ولهذا فإنه يفشي أمامها اسراره ومشاعره الخفية في اتجاهات حياته المختلفة.

ماذا يحب الرجل في شخصية المرأة؟

• الاهتمام بأخباره وكل شؤونه حتى الصغيرة منها، والاستماع له بإنصات، وغيرها من الأفعال البسيطة، يسعد بها الرجل ويعتبرها طرقًا واضحة لإظهار العطف واللطف في التعامل معه.

• الشخصية الإيجابية تجذب الرجل، والإيجابية هنا تعني أن تكوني ودودة واجتماعية وبسيطة في التعامل والأهم متفائلة بعيدًا عن الطاقة السلبية والتشاؤم.
الصدق صفة يجب أن تكون لدى الجميع رجالًا ونساءً، فالكذب صفة منفرة تجعل الرجل ينفر من المرأة ويفقد الثقة فيها، كما يحدث العكس أيضًا.

• يحتاج كل طرف في أي علاقة إلى الحفاظ على استقلاليته، وهو ما يسعد الرجل بشكل خاص ويجذبه، فالرجل يحب المرأة التي تكون سعيدة بقضاء وقت معه، لكن أيضًا لا تمانع في أن يكون له وقت خاص به.

من هي المرأة التي يضعف أمامها الرجل؟

الرجل بطبعه يحب المرأة الصعبة والقوية والتي تشكل تحدياً صعبًا له، بعيداً عن المرأة التي تقوم بكل شيء من أجل إسعاده.

وقد أوضحنا سابقًا لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة، وبالتالي من المهم جداً أن تتحلي بالثقة العالية بالنفس، سواء لناحية مظهرك وطلتك أو لناحية شخصيتك، فأنت امرأة مميزة جداً وناجحة ومثقفة ومتفوقة في كل المجالات، لذا لا بدّ لك من أن تعطي انطباع للشريك عن قوّة شخصيتك. لكن الأهم ابتعدي عن الغرور أو الأنانية والتعجرف.

كما أن الرجل يهوى المرأة المستقلة والقوية بطبعها القادرة على إتمام كل أمورها لوحدها دون الشعور إلى الحاجة المستمرة للشريك بكل شاردة وواردة، مع ادراكها التام لخططها المستقبلية ومعرفة كيفية اظهار حبها ومشاعرها علناً للشريك.

وبالطبع، مظهر المرأة مهم ومؤثر في إثارة إعجاب الرجل، خصوصًا إذا كان جمالها طبيعيًا بعيدًا عن التصنع الشديد، إلا أن هذا الامر لا يتعدى اهتمام اللقاء الأول حتى يرغب الشريك في الغوص في شخصية حبيبته.

وبالتالي، كلما شكلت هذه المرأة لغزاً غامضاً وجميلاً له كلما رغب في رؤيتها والتحدث معها وادخالها في حياته.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن