Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

لماذا يشعر الناس بالسعادة عند السفر؟


| طباعة | خ+ | خ-

تتعدد الأسباب التي يسافر الناس من أجلها فما بين الأعمال التجارية، والمتعة والمغامرة تتعدد الأهداف، إلا أن هناك من يسافر خصيصا لتحقيق هدف السعادة في حد ذاته، فالسفر يبعث شعورا لا يمكن تفسيره يجعل الأنسان متفاءلا ومقبلا على الحياة.. فإذا كنت تبحث عن السعادة، خطط لرحلتك القادمة، واحزم حقائبك نحو وجهتك الجديدة وتعرف على أسباب البهجة في السطور التالية.

1- السفر يوسع آفاقك

يمِّكنك السفر من رؤية الكثير من الأشياء في ضوء مختلف، كما يساعدك حقا على تفادي الكثير من المشكلات العالقة في ذهنك ما يجعلك تنظر إليها من منطلق منظورها الصحيح، وحينها ستدرك حقا أن الأمر لا يستحق القلق بشكل مبالغ فيه.

2- الشعور بالحرية

يمنحك السفر شعورا بالحرية والانطلاق بعيدا عن الضغوط اليومية للعمل والحياة عامة، كما يشعرك أيضا بأن تلك الأحلام التي بدت كبيرة جدا فجأة ظهرت أصغر كثيرا، ويمكن تحقيقها. كما يعطيك السفر احساسا بأنك تعيش حياة مليئة بالكثير من الإمكانيات والأهداف التي تستطيع تحقيقها.

3- تعلم الكثير على طول الطريق

خلال سفرك قد تتعلم لغة جديدة، وقد تتاح لك الفرصة لمعرفة المزيد عن ثقافة مختلفة، أو تعلم كيفية إعداد وجبة جديدة وهي أمور تسهم في إحساسك بأمور أكثر سعادة

4- تنفيذ خططك

خلال رحلتك سترى كيف تمكنت من تنفيذ خططك التي ولدت إلى الحياة عبر أفكارك، سترى مكان إقامتك، وسترى المعالم السياحية التي خطط لزيارتها عبر الإنترنت، والطعام الذي لم تتناوله من قبل، ولعل هذه الأشياء تمنحك شعورا جيدا مبهجا ومشجعا لأنك تمكنت من تنفيذ خططك.

5- تكوين صداقات جديدة

يصبح من السهل تكوين صداقات جديدة عند السفر، بل أحيانا يكون الأمر أسهل من تكوين صداقات في بلدك، فالرحلة تنشىء الكثير من القواسم المشتركة بينك وبين من تلاقهم خلال سفرك. فربما تشترك مع شخص شغوف بالتجول العالم، وربما تتمكن من عفد صداقة مع أشخاص محليين مما يفتح لك أفاقا جديدة.

6- تضاعف نشاطك

خلال رحلتك تقوم بالمزيد من الحركة بالمقارنة عما كنت في السابق، مما يساعد على الحفاظ على لياقتك، كما أن ممارسة رياضة السير على الأقدام في الشوارع العامة عند التسوق ومشاهدة المعالم السياحية أمر يجعلك أكثر نشاطا وأكثر إيجابية.

7- تكتشف أشياء تحبها

عند سفرك للخارج في رحلة خاصة، هناك إمكانية لتكتشف بعض الأشياء التي تجعلك سعيدا حقا، بما في ذلك وجبة تفضلها، مكان أحببت مشاهدته، أصدقاء تجتمع بهم، فكل هذه الأشياء تبعت شعور جديد يعطيك إحساسا لا يوصف بالبهجة.