Saturday, July 20, 2019
اخر المستجدات

لماذا يفوز أردوغان دائما؟


| طباعة | خ+ | خ-

للمرة التاسعة يدخل رجب طيب اردوغان في منافسة انتخابية فيحقق الانتصار تلو الانتصار مع المحافظة على مؤشر صاعد في نسبة الاصوات. لقد واجه الطيب اردوغان وحزبه بعد دخولهم الى مؤسسة الحكم في تركيا صعوبات كبيرة أبرزها «الدولة العميقة» التي حاولت قتل التجربة في مهدها.

كلمة السر في انتصارات اردوغان المتتالية هي «شرعية الانجاز»، فالرجل عرف ان تركيا تحتاج الى انجازات اقتصادية وسياسية يراها المواطن على ارض الواقع.

من هنا بدأت التجربة بالصعود فأرقام النمو بلغت مستوى غير مسبوق، والمديونية سارعت الى الذوبان وفوق هذا كله شعر الناس بأثر ذلك على الأسعار والدخول.

كلمة السر الاخرى التي اعتمدها اردوغان في انقاذ الاقتصاد كانت «العاصم الاخلاقي»، فالنزاهة في كل شيء كان كافيا لانقاذ تركيا ووضعها في مصاف افضل اقتصادات العالم.

فوز اردوغان بثقة الشعب التركي جاء لانه حقق لهم ما يريدونه من مغانم اقتصادية ومعنوية، فالرجل كذلك ومن خلال مواقفه السياسية كان عزيزا كريما ما اشعر المواطن التركي بالعزة والانفة.

لقد حاولت دول ذات نفوذ اسقاط تجربة حزب رجب طيب اردوغان تحت عنوان الهجمة على الاسلام السياسي لكنها فشلت بسبب قوة عوامل ذاتية صاغها اردوغان وبناها بعبقرية النزاهة والصندوق.

فوز اردوغان كان متوقعا فقد علم خصومه منذ اعلان نتائج الانتخابات البلدية ان الهجمة عليه لم تنجح وان التصدعات كانت موهومة والدليل فوز اردوغان الاخير.