Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

لهذا أطاحوه من منصبه.. صدام حسين يصدر أوامر بضرب اسرائيل بالكيماوي


| طباعة | خ+ | خ-

أصدر الرئيس العراقي السابق صدام حسين أوامر باطلاق صواريخ ذات رؤوس كيمياوية باتجاه إسرائيل، كما صرحت القناة الثانية في تقرير يوم الجمعة خلال فيديو مصور من أرشيف صدام حسين.

ذكر التقرير أن صدام قام بوضع صواريخ كيماوية في عدد من القواعد العسكرية في العراق و أصدر أوامر لاطلاقها على اسرائيل مما أسقط نظامه و اطاحه من منصبه.

و تم تحديد عدد من الأهداف الاستراتيجية في دولة الاحتلال جامعة حيفا للتكنولوجيا”تكنيون” لأن احد أساتذة الجامعة كان قد أساء التحدث عن صدام.

وقال افنير غولوف من المعهد الوطني للدراسات الأمنية للقناة الثانه أنه في النهاية من المعلوم أن صدام لم يطلق اي صواريخ كيماوية على اسرائيل”لانه لم يظن انه بلغ تلك النقطة حيث يقع نظامه تحت التهديد”.

يذكر أن غولوف قام بتحليل جزء كبير من أرشيف صدام الصوتي الذي حصلت عليه الفوات الأمريكية في العراق عام 2003 و الذي تضمن الكثير من لقائاته مع مسؤولين عراقيين و شخصيات أجنبية.

من المعلوم أيضا انه ابان ضرب صدام لإسرائيل بعد حرب الخليج 39 صاروخ سكود تحمل روس حربية متفجرة قامت الحكومة الاسرائيلية بتوزيع الأقنعة و اصدارة توجيهات أمنية للمواطنين محذرة من احتمال وقوع ضربة كيماوية ضدها.

كما ذكر التقرير في أحد الفيديوهات التي بثتها القناة الثانية لصدام حين خلال لقائه بالرئيس الراحل ياسر عرفات في نيسان 1990 قوله”العراق يملك اسلحة كيماوية , و استخدمت بفعالية ضد ايران و العراق لن يتردد في استخدامها ضد تل ابيب.”

و في تسجيل آخر من عام 1991 أصدر صدام أوامر لنائبه عزة ابراهيم الدوري بمهاجمة أهداف اسرائيلية في الليل, و حين سأل الدوري اذا ما كان صدام يقصد الأهداف العسكرية أجاب”أنا اعتبر كل مدينة في اسرائيل هدف”

يذكر أن عداء صدام للدولة اليهودية بقي مستمرا حتى آخر لحظات حياته, فقبل اعدامه بلحظات قال :”الموت لأمريكا, الموت لاسرائيل عاشت فلسطين الموت للمجوس الفرس.”