الخميس 25 / فبراير / 2021

لهذا السبب تم وضع اسم حركة “حماس” في ملفات التحقيق بـ “الجنايات الدولية”

لهذا السبب تم وضع اسم حركة
لهذا السبب تم وضع اسم حركة "حماس" في ملفات التحقيق بـ "الجنايات الدولية"

قال الكاتب والمختص بالشأن الصهيوني عمر جعارة، اليوم السبت، إن المحكمة العليا أمرت بفتح تحقيق في 6 قضايا بحق إسرائيل وحركة حماس، مبيناً أن إسرائيل منزعجة جداً من فتح التحقيق رغم أنه لم يوقع ميثاق روما ولا تعترف بمحكمة الجنايات الدولية.

وأكد جعارة في حديثه لإذاعة (صوت الأقصى) المحلية، أنه إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية جادة في التحقيق مع إسرائيل فإن ذلك سيشكل إدانة حقيقية للعدو على ارتكابه جرائم حرب ضد الإنسانية وسيكون يوم أسود عليه.

وأضاف: “قادة في الجيش الإسرائيلي لا يستطيعون مغادرة البلاد خشية من الاعتقال بتهم ارتكاب جرائم حرب، ومنظمة التحرير لا تستطيع تقديم شكوى ضد إسرائيل لأنها ليست دولة رغم توقيعها ميثاق روما”.

وتابع: “وضع اسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في ملفات التحقيق جاء ارضاءً للاحتلال الإسرائيلي ولأن حماس ليست دولة ولم توقع على ميثاق روما يعني أن اتهامها شكلي وغير قانوني، ولا يمكن أن تنجح هذه الجهود إلا إذا اهتمت أمريكا باتهام إسرائيل”.

وأكمل: “جو بايدن أعلن أن هناك محاكمة لإسرائيل بجرائم حرب، وقطاع غزة أرض محتلة بالعُرف الأمريكي وطالما أنها محتلة لا يستطيع أحد تقديم شكوى ضد حركة حماس أو أي فصيل فلسطيني”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن