الجمعة 27 / مايو / 2022

لهذا السبب.. نتنياهو يفكر بإلغاء زيارته للإمارات اليوم

لهذا السبب.. نتنياهو يفكر بإلغاء زيارته للإمارات اليوم
لهذا السبب.. نتنياهو يفكر بإلغاء زيارته للإمارات اليوم

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يفكر في إلغاء زيارته إلى الإمارات اليوم.

وحسب ما أوردته صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، فإنه سيتم اتخاذ القرار النهائي في الساعات المقبلة، ويقدر مسؤولون إسرائيليون كبار أن الرحلة إلى أبو ظبي ستلغى بالفعل.

يشار إلى أنه تم نقل سارة نتنياهو، فجر اليوم، إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس بعد أن تعرضت لوعكة صحية.

وبحسب القناة السابعة، فإنه تم إجراء فحوصات لزوجة نتنياهو، وتبين أنها تعاني من التهاب في الزائدة الدودية، وتقرر بعد التشخيص بقائها في المستشفى لعدة أيام.

أقرأ أيضا:

هل وافق محمد بن سلمان على لقاء نتنياهو في الإمارات؟

ويذكر أن مسؤولين إسرائيليين أعلنوا اليوم، أن رئيس وزراء بنيامين نتنياهو، من المقرر أن يصل دولة الإمارات اليوم، للقاء ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وتستمر الزيارة لعدة ساعات.

وأفاد المراسل السياسي لموقع (واللا) العبري، بأن نتنياهو أرسل رئيس الموساد يوسي كوهين، إلى الإمارات للضغط على المسؤولين هناك لإجراء الزيارة قبل الانتخابات، إلا أن مكتب نتنياهو لم يعلن رسميًا عن الزيارة التي تأتي قبل انتخابات الكنيست الإسرائيلي بـ10 أيام.

وتأتي زيارة نتنياهو إلى الإمارات، عقب 3 محاولات خلال الأشهر الماضية لترتيب لقاءات، لم تخرج إلى حيّز التنفيذ بسبب إغلاقات (كورونا)، حيث تأجلت الزيارة إلى الإمارات والبحرين ثلاث مرات في الأشهر الثلاثة الأخيرة. وألغيت زيارة إلى أبو ظبي والمنامة، في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بطلب من البحرين، وإثر ذلك تم إلغاء زيارة مشابهة لوزير خارجية الاحتلال، غابي أشكنازي.

وألغى نتنياهو زيارة إلى الإمارات والبحرين، في نهاية كانون الأول/ديسمبر، بسبب بدء سريان إغلاق في “إسرائيل” إثر انتشار فيروس (كورونا)، وكان من المقرر أن يصل نتنياهو إلى أبو ظبي ودبي والمنامة، في بداية شباط/فبراير الفائت، في زيارة تستمر ثلاثة أيام، ثم قرر نتنساهو تقصير الزيارة لعدة ساعات بسبب حالة انتشار (كورونا) في “إسرائيل”، وبحيث تقتصر على دبي ولقاء حاكم أبو ظبي، محمد بن زايد. وبعد ذلك بأيام أعلن مكتب نتنياهو عن تأجيل هذه الزيارة أيضا، بسبب وقف الرحلات الجوية على خلفية انتشار (كورونا)، وهو ما وُصف حينها بـ”إغلاق السماء”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن