Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

ليبرمان: في المواجهة القادمة سنعمل بكل قوة ولن نتوقف حتى يرفع الطرف الآخر “الراية البيضاء”


| طباعة | خ+ | خ-

قال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إنه” في الحرب القادمة مع قطاع غزة سيأمر قوات الجيش الاسرائيلي باستخدام القوة كاملة، وعدم اتخاذ أنصاف الإجراءات.

وأشار ليبرمان في مؤتمر لمعهد دراسات الأمن القومى، إلى أنه “لتحقيق الانتصار بالحرب القادمة يجب استخدام القوة كاملة، فلا يوجد صراعات تستخدم فيها نصف أو ربع قوتك”، وتابع “لن نتوقف وسط المعركة” وتلك هي أوامرى للجيش في هذا التوقيت.

وأضاف ليبرمان، أن الصراع القادم سيستمر حتى يرفع الجانب الأخر الراية البيضاء، ويجب أن تكون حرباً بكل قوة ممكنة”.وقال “المواجهة القادمة مع قطاع غزة ستكون الأقوى ولن تنتهي إلا برفع المقاومة الفلسطينية “الراية البيضاء”.

كما سخر ليبرمان، من وساطة القوى الكبرى بالصراعات الدولية، مثل سوريا، مطالباً إياهم بعدم التدخل بالنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني، إذا أرادوا مساعدة إسرائيل، وتسائل منذ متى تدخلتم بصراع وانتهى بالحل؟، مضيفاً إنهم يقحمون أنفسهم بدون دعوة.

وقال تل أبيب تجري مفاوضات مع موسكو بشأن مستقبل الدولة السوري الرئيس السوري بشار الأسد حليف روسيا، يجب عليه أن يرحل، واصفا إياه بأنه مندوب إيراني.

وتطرق ليبرمان إلى جمود العملية السياسية وقال: لا يمكن أن نوقع على اتفاق سلام مع السلطة الفلسطينية، لأنها غير موجودة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس قائد غير شرعي.