Wednesday, November 13, 2019
اخر المستجدات

ليبرمان مستعد لاخلاء منزله في مستوطنة نوكديم في اطار تبادل اراض وسكان مع السلطة


| طباعة | خ+ | خ-

القدس المحتلة – نور:اعرب وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان مرة اخرى عن تاييده للتوصل الى تسوية سياسية تنص على تبادل اراض وسكان مع السلطة الفلسطينية.
وصرح في مقابلة مع اذاعة جيش الاحتلال صباح اليوم بانه سيكون مستعدا لاخلاء منزله في مستوطنة نوكديم اذا ما تم توقيع اتفاق دائم حقيقي.

ودافع ليبرمان مجددا عن نظيره الامريكي جون كيري مشيرا الى انه اعرب عن دعمه للاسرائيل في الماضي ويجب عدم التوقع منه تقديم وثيقة تمت صياغتها في القدس.

وراى ليبرمان ان هناك بنودا في وثيقة كيري المرتقبة ستوافق اسرائيل عليها وبنودا اخرى مثل البند الخاص بتواجد عسكري اجنبي لن توافق اسرائيل عليها.

وزعم ان هناك اعضاء كنيست عربا يمثلون منظمات ارهابية ويلقون خطابات حقد وتحريض ضد اسرائيل معتبرا انه من باب الوقاحة ان يرغب من يسعى الى تقويض اسرائيل من الداخل في ان يكون مواطنا فيها.

ومن جهتها انتقدت رئيسة حزب ميرتس زهافا غالؤون الوثيقة الامريكية وقالت ان الادارة الامريكية تتملص من المسؤولية بعرضها وثيقة غير ملزمة. واعتبرت غالؤون ان المطالبة بان يعترف الفلسطينيون بيهودية دولة اسرائيل تنطوي على الحماقة وتعرقل العملية التفاوضية.