Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

ليبرمان: يجب التعامل مع متظاهري “ام الفحم” على اساس انهم ارهابيين لحماس والجهاد


| طباعة | خ+ | خ-

قال وزير الخارية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان على الحكومة الاسرائيلية التعامل مع متظاهري ام الفحم الذين خرجوا اليوم لدعم الاسرى الفلسطينين كما يتم التعامل مع المنظمات الفلسطينية الارهابية على حد وصفه.

ونقلت القناة السابعة عن ليبرمان قوله ان خروج المتظاهرين في ام الفحم واغلاق طريق وادي عارة والقاءهم الحجارة على افراد الشرطة و وصفهم منفذي عملية خطف المستوطنين بالابطال يستوجب على الحكومة الاسرائيلية الرد العنيف والتعامل معهم تماما كما التعامل مع افراد الجهاد الاسلامي وحماس .

وقال انه يجب اعتبار من خرجوا اليوم ارهابيين يحملون نفس الاهداف والمقاصد التي تحملها المنظمات المعادية لاسرائيل مثل حماس والجهاد الاسلامي.

واشار الى ان خروج المتظاهرين في ام الفحم اليوم كان ضد عملية اعادة الاخوة الاسرائيلية في الضفة الغربية وهو امر يوضح حقيقة انتماء هؤلاء الذين يجب معاقبتهم اشد العقوبة .

وقال ليبرمان انه سيتحدث مع وزير الأمن الداخلي وقيادة الشرطة لتتصر بحزم وبسرعة لإلقاء القبض على المحرضين للخروج عن القانون.

وقال ليبرمان ان حزبه “إسرائيل بيتنا” سيطلب اجتماع لمجلس الوزراء يوم الاحد لبحث التطرف الخطير بين القيادة العربية الإسرائيلية والتعامل معها بطريقة شاملة وصعبة كما قال.