الإثنين 10 / مايو / 2021

ليبيا: رئيس حكومة الوحدة الوطنية يزور أنقرة الإثنين رفقة 13 وزيرا

ليبيا: رئيس حكومة الوحدة الوطنية يزور أنقرة الإثنين رفقة 13 وزيرا
رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة

أكدت مصادر مقربة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أن الدبيبة ينوي زيارة تركيا يوم الاثنين المقبل لبحث آلية التعاون والملفات المشتركة بين البلدين، وآلية تسريع عجلة القضايا المشتركة بينهما، وخاصة الاقتصادية منها. وفقاً لـ (القدس العربي)

وأضاف المصدر أن الدبيبة سيرافقه وفد مكون من 13 وزيراً أبرزهم وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، ووزراء الداخلية والصحة والحكم المحلي والمالية والمواصلات والاقتصاد والنفط، كما سيضم الوفد وزراء الاتصال والشؤون السياسية ووزراء التخطيط والإسكان والصناعة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي قد زار تركيا في نهاية مارس الماضي، والتقى خلال زيارته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمناقشة الاتفاقيات المبرمة بين حكومة الوفاق سباقا والحكومة التركية، ومدى ضرورة استمراريتها لخدمة الجانبين.

كما أعلن المجلس الرئاسي الليبي، السبت، تسلّم رئيسه محمد المنفي أوراق اعتماد “كنعان يلماز” سفيراً ومفوّضاً فوق العادة لجمهورية تركيا في ليبيا. وأكد الوزير عند استلامه لمهامه استمرار دعم بلاده لعمل المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، مثلما دعمت ليبيا في السابق لتحقيق الأمن والاستقرار.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن