Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

ليفني تعد بتشييد جدار تحت الأرض لحماية سكان غلاف غزة


| طباعة | خ+ | خ-

القدس المحتلة / الوطن اليوم

سخرت رئيسة حزب “الحركة” الإسرائيلي تسيبي ليفني، من رئيس وزارء الإحتلال بنيامين نتنياهو، قائلة إنه “فشل في التعامل مع حماس، الامر الذي شكل تهديداً لسكان غلاف غزة”.

ودشن تحالف رئيس حزب العمل “يتسحاق هرتسوغ” ورئيسة حزب “الحركة” تسيبي ليفني حملتهما الانتخابية بزيارة مستوطنات غلاف غزة في محاولة للإشارة أن “فشل الحكومة السابقة بدأ من هنا وهكذا تدحرجت الأمور لانتخابات شاملة”.

وجاء على لسان ليفني خلال لقائها بعدد من سكان الغلاف أن “نتنياهو ضعيف أمام ما أسمته بالإرهاب وأن الطرف الآخر فهم أن نتنياهو لا يفهم إلا القوة؛ في حين أشارت إلى أن التعامل الوحيد مع حماس يجب أن يكون عبر القوة كما قالت.

ووعدت ليفني – في إطار حملتها– بتشييد جدار في عمق الأرض وعلى طول الحدود مع القطاع وذلك لقطع الطريق على وصول أي نفق إلى داخل أراضي الكيان.

وأضافت ساخرة من نتنياهو “كتبت كتباً في طريقة التعامل مع الإرهاب وفشلت أنت في التجربة العملية وتفاوضت معه ما أوصلهم للفهم الخاطئ بأن دولة إسرائيل لا تعرف إلا القوة”.

وشددت على أن حماس منظمة “إرهابية” ولا أمل بالتوصل لسلام معها ويجب التعامل معها بالقوة وحدها.

بدوره، قال هرتسوغ إنه لا مكان للحلول الوسط مع “الإرهاب” ولكن هنالك مبادرات سياسية لإعادة الأمل للشعوب وأن هنالك حاجة في فتح غزة من خلال مبادرة تحافظ على أمن إسرائيل لكي يسود هنا الهدوء والأمن للأبد.

يشار إلى أن نجاح وصول عناصر من كتائب القسام خلال العدوان على غزة الصيف الماضي عبر أنفاق امتدت إلى مناطق في العمق الإسرائيلي ذعرًا هائلاً في الأوساط الإسرائيلية، سيما السكان والجيش.