Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

ليفني :: ساقدم خطة لبناء كتلة ديمقراطية كبرى في اسرائيل


تسيبي ليفني

| طباعة | خ+ | خ-

قالت عضو الكنيست الاسرائيلية ونائبة رئيس المعسكر الصهيوني “تسيبي ليفني” ان الاشهر المقبلة ستشهد بناء اكبر تحالف لحماية الديمقراطية في اسرائيل خلال كلمة لها في مؤتمر هرتسليا حيث عقبت على اعلان وزير جيش الاحتلال السابق موشيه يعالون أمس والذي جاء فيه انه سيتنافس في الانتخابات القادمة على راسة الحكومة الاسرائيلية و وجه انتقادات حادة الى رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو حليفه السابق.

وقالت “ليفني” أمس في مؤتمر هرتسليا أنها تعتزم خلال الأشهر القادمة البدء بتنفيذ خطة لبناء الكتلة الديمقراطية الكبرى.

وقالت: كان المعسكر الصهيوني بداية هذه العملية، ويكون الآن في التوسع.

وقالت ليفني ان مهمتنا الآن أن نوقط الخط المعتدل ونصل الى كتلة واضحة تقاتل على  الحفاظ على دولة يهودية وديمقراطية في إسرائيل مشيرة الى انها ترى ان هذه الكتلة تحتاج إلى أن تكون كبيرة وتحظى بالاغلبية بوضوح.

وقالت نحن بحاجة إلى تأسيس هذه الكتلة لحماية إسرائيل اعتمادا على اطلاق المعسكر الديمقراطي في إسرائيل مشيرة الى ان المهمة الان هي ايقاظ  المعسكر المعتدل وتسخير الجهود لحماية القيم الأساسية لإسرائيل.

وقالت:التاريخ لن يغفر لنا إذا لم نفعل ذلك.

لفني التي تحدث بعد وزير الجيش السابق موشيه (التصويب) يعالون وقالت: أنا سعيد أن يعلون اعلن انضمامه لجبهة الكفاح من أجل القيم ولكن السؤال الحقيقي هو ماذا نفعل على الارض.

وقالت انها ستعمل على ايجاد معسكر كبير يعبر عن هذه الأغلبية في الأشهر المقبلة.

واضافت :سأقدم برنامج المنظمة لتأسيس كتلة واضحة وديمقراطية من أجل حماية الديمقراطية وضد شركاء ائتلاف اليمين الحالي.

وقالت فيي كلمتها أمام مؤتمر هرتسليا إن روح الشر التي زرعت خلال الانتخابات الأخيرة سيكون لها نهاية قصيرة – وإسرائيل اليوم في عاصفة عنيفة تهدد بسحق القيم الأساسية ونحن بحاجة لمعرفة القصة.

واكدت انه يتوجب على إسرائيل الآن اتخاذ القرار الذي اتخذقبل  50 سنة دون اتخاذ قرار بشأن ضم أو تقسيم دون اتخاذ قرار بشأن المستقبل.

ودعت ليفني لإجراء استفتاء الآن  وليس بعد الاتفاق، وردا على سؤال سؤال واحد: هل نريد دولة واحدة وضم كل الملايين من الفلسطينيين في الضفة الغربية او العمل على تحقيق حل الدولتين والحفاظ على دولة يهودية وديمقراطية حيث لا يوجد خيار آخر.