Tuesday, October 15, 2019
اخر المستجدات

مؤسسة شباب البيرة الذراع الرياضي والوطني والثقافي في مدينة البيرة


تمارا حداد

الكاتبة الفلسطينية : تمارا حداد

| طباعة | خ+ | خ-

بقلم الكاتبة الفلسطينية: تمارا حداد

تميزت مدينة البيرة بعطاء اهلها ومواطنيها ومؤسساتها ومن بين المؤسسات التي قدمت وما زالت تُقدم حتى الان عطاءا دون ملل او كلل منذ عام 1976 مؤسسة شباب البيرة.
تعد مؤسسة شباب البيرة في مدينة البيرة القريبة من المدرسة الهاشمية” الجبل الطويل ” من المؤسسات الرائدة ميدانيا ورياضيا وثقافيا وفنيا واجتماعيا، حملت اهدافا ورؤى ورسالات لتمكين الشباب والاطفال عبر كافة الاطر، فالشباب عماد الوطن وقوته الدافعة ومصدر عزته وبناة الاقتصاد وقادة المستقبل، ونظرا لاهمية الشباب سعت مؤسسة شباب البيرة الى تحقيق رسالتها وتمكين الشباب.
نشأة المؤسسة:-
نشأت المؤسسة سنة 1976.
رؤية المؤسسة:-
تحمل المؤسسة رؤية شبابية لعالم افضل تؤدي في النهاية الى شباب قادر على الابداع والابتكار والتنمية.
رسالة المؤسسة:-
1. رفع اسم مدينة البيرة على كافة الاصعدة ” الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية”.
2. بناء مواطنة صالحة.
3. ابراز قيادات شابة وخلق اجيال تؤمن بذاتها وبقدراتها.
4. تمكين الشباب.
5. حماية الشباب والطفل.
6. الانفتاح والتواصل بين مواطني المدينة ومدن الضفة الغربية وابناء الجاليات الفلسطينية خارج البلاد.
نشاطات المؤسسة:-
مؤسسة شباب البيرة اكتسبت ثقة داخل مجتمعها المحلي حيث تقوم باكثر من نشاط، فعلى المستوى الرياضي تتميز المؤسسة بوجود فريق كرة قدم ويعتبر من الفرق من الدرجة الاولى، حيث نافس العديد من الدول وحقق فوزا وحصل على العديد من الجوائز.
على المستوى الكشفي هناك فرقة كشفية تشارك في المناسبات الدينية والوطنية، وقدرتهم على الحفاظ على هدوء المدينة ورسم البسمة على وجوه الاطفال، وارساء الحملات الطوعية.
اما نشاطاتها الفنية والثقافية تتميز مؤسسة شباب البيرة باهم نشاط تقوم به وهو مهرجان البيرة الثقافي وهذا العام تحتضن المؤسسة النسخة السادسة تحت شعار ” القدس عاصمة فلسطين الابدية” وسوف يبدأ المهرجان من 30/6/2018 حتى 6/7/2018، وسيتواجد خلال المهرجان فنانيين فلسطينيين وعرب وفرق فلكلورية شعبية، وسيكون هناك يوما خاصا للاطفال لرسم الفرح على وجوههم.
هناك جزء في المؤسسة يهتم بالجانب النسائي والاطفال حيث يتم تخريج الاطفال بعد انهاء دورات الدبكة والعديد من المهارات.

خريطة طريق:-
ترسم المؤسسة خريطة طريق الشباب وكافة الفئات، واتاحة الفرصة لهم للمشاركة في كافة الانشطة المختلفة، ودعم محور الابداع والريادة.
ختاما:-
مؤسسة شباب البيرة همزة الوصل بين كافة الفئات، تحتضن الصغير قبل الكبير، تحمل اهدافا تحققها، نجاحها هو نجاح لاهل مدينة البيرة، ونجاح اهل البيرة هو نجاح ابناء فلسطين خارج البلاد، بسواعد الجميع تُبنى المؤسسات ويرتقي الوطن.