Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

ماذا تحمل كلمة هنية المقررة يوم غد؟!


| طباعة | خ+ | خ-

يلقي رئيس وزراء حكومة حماس بغزة، إسماعيل هنية، يوم غد الخميس كلمة وصفها مقربون منه بـ “الهامة”، فيما رجحت مصادر أن تكون لإعلان استقالته وحكومته تمهيدا لإعلان حكومة الوفاق الوطني.

ورفض عصام الدعاليس المستشار السياسي لرئيس وزراء حكومة حماس، في حديث لـ القدس دوت كوم، تأكيد موعد الكلمة، مبينا أنها ستسبق إعلان الحكومة الجديدة بيوم واحد.

وأوضح أن حديث هنية مرتبط بجهوزية حكومة التوافق واعتماد أسمائها، مشيرا إلى أن الكلمة ستسبق إعلان الرئيس محمود عباس تشكيل الحكومة بيوم واحد.

وقال الدعاليس لمراسلنا، إن هناك اتفاقا على أن تقدم حكومة غزة استقالتها للرئيس محمود عباس في حال تم التوصل نهائيا لتشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن الكلمة ستتطرق أيضا لانجازات حكومته خلال الفترة السابقة بالإضافة لملفات أخرى منها المصالحة وما رافقها من خطوات إيجابية والدور المستقبلي لحماس بشأن الحفاظ على المصالحة والانجازات الوطنية.

كان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس وفدها للمصالحة موسى أبو مرزوق كشف عن إلقاء رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، كلمة غدا الخميس، يتبعها إعلان الرئيس محمود عباس عن حكومة التوافق من رام الله.

وقال أبو مرزوق في تصريح لوكالة “الرأي” الحكومية، إن جميع أسماء وزراء الحكومة الجديدة ستحسم خلال الساعات القادمة، بما في ذلك تولي رئيس حكومة رام الله رامي الحمد لله منصب وزير الداخلية.

ونفى بشدة وجود أية عقبات قد تعيق إعلان الرئيس عباس الحكومة غدا الخميس، مشيرا إلى أن الإجراءات تسير وفق ما هو مخطط لها.

وأوضح أبو مرزوق أنه يجري الآن وضع الترتيبات اللازمة وتحديد المواعيد في غزة ورام الله للإعلان عن الحكومة يوم الخميس.

المصدر: القدس دوت كوم